الأرجنتين تتوج بكأس القارة الأمريكية للسلة على حساب البرازيل

2022-09-12 12:52
نجوم المنتخب الأرجنتيني لكرة السلة يحتفلون بلقب كأس القارة الأمريكية (twitter/AmeriCup)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

توج المنتخب الأرجنتيني بطلاً لكأس القارة الأمريكية لكرة السلة فجر اليوم الإثنين، بعد فوزه على حساب نظيره الأمريكي مستضيف البطولة بفارق سلة واحدة فقط .

وبعد خسارة المباراة النهائية أعوام 2015 و2017، انتفضت الأرجنتين في مواجهة شهدت إثارة وندية وتقلبات عديدة في النتيجة التي حسمها راقصو التانغو في النهاية لصالحهم بنتيجة 75-73.

ويُعد هذا اللقب الثالث في كأس القارة الأمريكية للمنتخب الأرجنتيني الذي حقق المركز الثاني 6 مرات والثالث 5 مرات في تاريخ مشاركاته بالبطولة، بينما حقق المنتخب البرازيلي المركز الثاني في البطولة للمرة الثالثة في تاريخه وتوج باللقب 4 مرات ونال المركز الثالث 4 مرات أيضاً.

واحتضنت البرازيل البطولة بمشاركة 8 منتخبات وزعت على مجموعتين بنظام المغلوب من مواجهة واحدة، حيث فازت الأرجنتين في دور الثمانية على فنزويلا ثم فازت على الولايات المتحدة في نصف النهائي، بينما فازت البرازيل على الدومينيكان في دور الثمانية قبل أن تتجاوز كندا في نصف النهائي.

وحسم منتخب الولايات المتحدة الأمريكية مواجهته مع نظيره منتخب كندا بنتيجة 84-80 ليحقق المركز الثالث في البطولة ويكتفي منتخب كندا بالمركز الرابع.

شارك: