2023/06/10
تحديثات مباشرة
Off

حلبة لوسيل تحتضن افتتاح بطولة العالم لسباقات التحمل للسيارات

رياضات ميكانيكية
مجسم جائزة سباقات التحمل للسيارات 2024 الذي سيُقام في حلبة لوسيل الدولية (winwin)
المصدر
winwin

تحتضن حلبة لوسيل الدولية باكورة منافسات بطولة العالم لسباقات التحمل للسيارات، والتي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات، وذلك في أوائل شهر مارس/آذار من العام المقبل 2024، وسيحمل السباق اسم "قطر 1812".

جاء هذا الإعلان خلال مؤتمر صحفي عُقِد في باريس، حيث تم تأكيد جدول بطولة العالم لسباقات التحمل التي ستُقام مراحلها الثمانية في أربع قارات مختلفة.

ويحمل اسم السباق، الذي يغطي حوالي 1812 كيلومترًا مع حدٍّ زمني يصل إلى 10 ساعات، تاريخ اليوم الوطني لدولة قطر، وهو أحد ركائز الاحتفالات باليوم الوطني للدولة التي تُقام كل عام بتاريخ 18 ديسمبر.

ويستحضر الاسم تقليدًا يدعو للفخر مع استضافة البلاد للسباق الافتتاحي في الموسم الثاني عشر لسباقات بطولة العالم للتحمل للمرة الأولى، وهو ما يعزز من مكانتها في عالم استضافة فعاليات رياضات السيارات. 

وعلى خلفية عمليات التجديد وإعادة التأهيل واسعة النطاق لحلبة لوسيل الدولية التي يبلغ طولها 5.418 كيلومترات، ستستضيف قطر كُلًّا من سلسلة التجارب الشتوية الرسمية لبطولة العالم لسباقات التحمل في شهر فبراير، والسباق الافتتاحي للموسم في شهر مارس/ آذار 2024.

ويمثل السباق تحديًا جديدًا على جدول بطولة العالم لسباقات التحمل، بعد أن وقّعت اللجنة المنظمة للبطولة التابعة للاتحاد الدولي للسيارات عقدًا مدته ست سنوات لاستضافة السباق في قطر حتى عام 2029.

وصرَّح عبد الرحمن بن عبد اللطيف المناعي، رئيس الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية، قائلًا: "يسعدنا الإعلان أن "قطر 1812" سيكون الاسم الرسمي للسباق الافتتاحي لبطولة العالم لسباقات التحمل المزمعة إقامتها على حلبة لوسيل الدولية. ويُعتبر التحمل من السمات الشخصية المتأصلة لدى المواطنين القطريين. ويتواصل إرثنا مع هذا الرقم والتاريخ العزيز على قلب كل فرد من أفراد الشعب القطري. وسيشير كل كيلومتر يقطعه السائقون إلى هويتنا الوطنية والنمو الذي تحققه دولة قطر عامًا تلو الآخر".  

ويأتي هذا الإعلان مع قرب الانتهاء من أعمال التحديث التي تجري حاليًا في حلبة لوسيل الدولية. وستضمن هذه التحديثات أن تقدم الحلبة تجربةً استثنائيةً للسائقين والفرق والمشجعين.

وتشهد حلبة لوسيل العديد من التحديثات التي تتضمن التكنولوجيا المتطورة وتطوير وسائل التحكم في السباق، والمراكز الإعلامية والطبية، والمباني الجديدة لتجهيز سيارات السباق، ومناطق المشجعين الموسعة، حيث تمثل هذه التحديثات علامة بارزة في التزام قطر بتقديم أحدث المرافق لعشاق رياضات السيارات.

كما أنها تعيد تأكيد مكانة حلبة لوسيل الدولية باعتبارها وجهة رئيسية صاعدة لفعاليات رياضات السيارات، التي تشمل سباق جائزة قطر الكبرى للفورمولا 1 وسباق قطر للدراجات النارية "موتو جي بي". 

وأشار فريدريك لوكيان، المدير العام لبطولة العالم لسباقات التحمل التابعة للاتحاد الدولي للسيارات، إلى أن قطر ستكون الدولة الثالثة عشرة التي تستضيف سباقات بطولة العالم للتحمل منذ انطلاق هذه السباقات في عام 2012، وقال: "نحن متحمسون للغاية لبدء موسم بطولة العالم لسباقات التحمل 2024. ونستمتع دائمًا بجلب روح سباقات "لو مان" إلى مناطق جديدة، كما أن أعمال التجديدات الشاملة التي تجري حاليًا في حلبة لوسيل ستجعل من افتتاح موسم بطولة العالم لسباقات التحمل تجربةً سحريةً للمشجعين القادمين إلى قطر من جميع أنحاء العالم".

أخبار ذات صلة