افتتاح باهر لمنافسات بطولة العالم للألعاب المائية 2024

2024-02-05 01:57
الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني (في الوسط) خلال افتتاح بطولة العالم للألعاب المائية 2024 بالدوحة (X/NadeebQa)

شهد حفل افتتاح بطولة العالم للألعاب المائية 2024، الذي أقيم الأحد في قبة أسباير بالعاصمة القطرية الدوحة، حضورًا لافتًا من كبار الشخصيات.

وترأس سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني، رئيس اللجنة الأولمبية القطرية، ورئيس اللجنة المنظمة لمنافسات البطولة، قائمة الحضور، وحضر الحفل أيضًا عدد من الوزراء، بالإضافة إلى أعضاء اللجنة الأولمبية الدولية، وأعضاء الاتحاد الدولي للألعاب المائية.

تاريخ قطر البحري حاضر في افتتاح بطولة العالم للألعاب المائية

بعد أداء فرقة موسيقية من الأطفال النشيد الوطني القطري في حفل افتتاح بطولة العالم للألعاب المائية، شدّد الفنان القطري، عزام المناعي -المعروف بالتقاطه لصور أسماك القرش الحوتي الرائعة التي يعيش في المياه القطرية- على دور المياه في ربط العالم.

وخلال مسيرة الرياضيين المشاركين، عُرِضت أعلام بلادهم على حوض السباحة، كما رُفعت الأعلام البيضاء التي ترمز للسلام، وأُضيئت أساور الجمهور، مما أضفى رونقًا رائعًا على المدرجات، وعزز تجربة الحاضرين.

بعد اختتام المسيرة، وقفت ندى محمد وفا، أول سباحة قطرية تُمثل دولة قطر في دورة الألعاب الأولمبية بلندن عام 2012، شامخةً أمام الحضور، لتُلقي نداءً للسلام.

وقالت: "نحن مترابطون من خلال المياه إلى الأبد، لكن هذا الترابط يخدم أهدافًا أبعد من مجرد التذكير بما يجمعنا. إن ترابطنا بالمياه هو ترابط متواصل، يرتقي بنا إلى أعماق نفوسنا، ويعلمنا جوهر ما يمكننا أن نكون عليه".

وأضافت: "يتمثل جوهر رسالتي في التالي: قد تختلف عقولنا، وقد تتصادم قلوبنا، وقد تتهاوى أراضينا، وتتهاوى معها قوتنا؛ لكن إذا كان من الممكن دائمًا الترحيب بقطرة مياه في المحيط، من الممكن أيضًا الترحيب بلاجئ بسلام. وأنا أدعوكم جميعًا للعمل على تحقيق السلام، اليوم وغدًا وطوال الحياة".

خليل الجابر: سعداء للغاية برسائل الحفل

على جانب آخر قال خليل الجابر المدير العام للبطولة في تصريحات خاصة إلى موقع "winwin": "الحمد لله، نشعر بسعادة غامرة إزاء هذه الفقرات التي قدمت، فهي تعكس الواقع القطري والبيئة القطرية بشكل دقيق ومُتقن، يُمثّل الماء بالنسبة لنا أكثر من مجرد مورد، فهو مصدر الرزق والتطور والحياة".

أضاف: "خلال فترة وجيزة في هذا الافتتاح، تمكّنا من إيصال هذه الرسالة بوضوح، مُعبّرين عن السلام كمحبة على أرض قطر".