قطر والشرطة إلى نصف نهائي البطولة العربية للكرة الطائرة

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-26 23:28
من مواجهة قطر القطري وبرقان الكويتي (X/Jorvolleyball)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

صعد فريقا قطر والشرطة القطريين إلى نصف نهائي البطولة العربية للكرة الطائرة الثانية والأربعين التي تختتم منافساتها في العاصمة الأردنية عمّان بعد غد الأربعاء، إثر فوزهما اليوم الإثنين، على برقان الكويتي وأهلي بنغازي على التوالي في ربع النهائي.

في المباراة الأولى من ربع نهائي البطولة حقق قطر القطري فوزًا سهلًا (3-0) على برقان الكويتي بواقع (25-21 و25-16 و25-19)، وفي الثانية فاز مواطنه الشرطة (3-1) على أهلي بنغازي الليبي بواقع (25-18 و 25-19 و26-28 و25-22).

وفي باقي مباريات ربع نهائي البطولة العربية للكرة الطائرة فاز السيب العماني (3-1) على دار كليب البحريني والسويحلي الليبي (3-2) على كاظمة الكويتي.

وفي المباريات الترتيبية من المراكز (9-12)، فاز مصافي الشمال العراقي (3-1) على النجمة البحريني وشباب الحسين الأردني (3-0) على مواطنه شباب عيرا ليودعا المنافسات رسميًا.

وفي نصف النهائي يلتقي قطر مع السيب والشرطة مع السويحلي غدًا الثلاثاء، على أن تقام المباراة النهائية مساء الأربعاء الذي يشهد المباريات الترتيبية لتحديد المركزين الثالث والرابع والمركزين الخامس والسادس.

البطولة العربية للكرة الطائرة حققت الأهداف كافة

في سياق متصل؛ أشاد رئيس الاتحاد العربي للكرة الطائرة الشيخ علي بن محمد آل خليفة، بالدور الكبير والمميز الذي قام به رئيس وأعضاء لجنة الاحتكام المشرفين على منافسات بطولة الأندية العربية الـ 42 للكرة الطائرة، التي يستضيفها الاتحاد الأردني، والتي أسهمت في إنجاح البطولة، لافتًا إلى أن "البطولة حققت كافة الأهداف التي يسعى لتحقيقها الاتحاد العربي" خصوصًا التي تتعلق بتجمع الأشقاء العرب، وتطوير المستوى الفني للأندية العربية في أجواء تنافسية تسودها الروح الرياضية العالية.

من جانبه، أكد نائب رئيس الاتحاد الأردني جهاد قطيشات إلى أن الاتحاد الأردني وضع كافة إمكانياته تحت تصرف الاتحاد العربي سعيًا لإنجاح هذه البطولة، مؤكدًا أن مراسم حفل التتويج ستعزز من نجاح البطولة، وتعكس المستوى المتقدم الذي وصل إليه الاتحاد الأردني في مجال تنظيم واستضافة البطولات.

شارك: