فرنسا تطلب دعمًا عسكريًا لتأمين أولمبياد باريس

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-29 17:21
دورة الألعاب الأولمبية الصيفية أولمبياد باريس 2024 (Getty)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

أفادت مصادر من الحكومة الفرنسية، اليوم الجمعة، إن فرنسا طلبت من نحو 45 دولة أجنبية المساهمة عدة آلاف من العسكريين وأفراد الشرطة والمدنيين للمساعدة في تأمين دورة الألعاب الأولمبية، أولمبياد باريس 2024.

وتعتزم فرنسا نشر نحو 45 ألفًا من أفراد الشرطة وقوات الأمن، و20 ألفًا من أفراد شركات الأمن الخاصة، وحوالي 15 ألفًا من العسكريين كل يوم لتأمين الحدث الذي سيحضره الملايين من عشاق الرياضة والسائحين في البلاد لعدة أسابيع في ذروة فصل الصيف.

سبب طلب الدعم لتأمين أولمبياد باريس

وجاد الطلب بالدعم العسكري بعد أن رفعت الحكومة الفرنسية التأهب الأمني إلى أعلى مستوياته خلال الفترة الماضية، نظرًا للحرب الجارية بين أوكرانيا وروسيا، بالإضافة إلى تهديد بشن هجمات إرهابية على العاصمة الفرنسية.

وقال مسؤول عسكري فرنسي: "السياق الأمني، خاصة في الأسابيع القليلة الماضية، يعني أن هناك يقظة شديدة فيما يتعلق بتأمين هذه الألعاب الأولمبية".

ومن المألوف دعوة الشرطة الأجنبية للمساعدة في التعامل مع وجود أعداد كبيرة من الزوار خلال الفعاليات الرياضية الدولية، لكن من النادر طلب مساعدة عسكرية من دول أجنبية.

وأفاد مصدر بوزارة الداخلية الفرنسية بأنه تم تقديم طلب في يناير/ كانون الثاني إلى نحو 45 دولة للمساعدة في تعزيز القدرات الأمنية لفرنسا خلال دورة الألعاب الأولمبية 2024.

وطلبت فرنسا المساعدة في عدة تخصصات عسكرية وشرطية بوسائل تشمل ألوية راكبة وكتائب فروسية وخبراء الكشف عن تزوير الوثائق ومتخصصين في إزالة الألغام ومتخصصين في مكافحة الطائرات المسيرة وفرق كلاب بوليسية.

من جانبها، وافقت بولندا أمس الخميس، على الانضمام إلى الجهود الدولية وسترسل قوات تشمل مدربين للكلاب البوليسية. كما ذكرت ألمانيا في مارس/ آذار، أنها ستساهم في تأمين أولمبياد باريس أيضًا.

وصرح دبلوماسيون بأن حلفاء أوروبيين آخرين، من بينهم بريطانيا وإيطاليا، سيشاركون أيضًا بتوفير العشرات من أفراد الشرطة للمساعدة في القيام بدوريات في الشوارع، وذكر المصدر الحكومي الفرنسي أن 35 دولة استجابت حتى الآن بشكل إيجابي.

وقالت المصادر إن الولايات المتحدة الأمريكية سترسل أيضًا مساهمات أمنية خاصة بها لمساعدة تأمين أولمبياد باريس 2024.

شارك: