تأجيل أحداث رياضية في الأردن بالقرب من الحدود مع فلسطين

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-15 20:29
أرشيفية - لقطة من نسخة سابقة لماراثون عمان (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلنت عدد من الاتحادات الرياضية في الأردن تأجيل فعاليات رياضية في منطقة البحر الميت، القريبة من الحدود الأردنية الفلسطينية، بالتزامن مع الأحداث الجارية في قطاع غزة، الذي يتعرض لقصف عنيف منذ أيام من قبل قوات الاحتلال الصهيوني.

وكانت البداية من الجمعية الأردنية للماراثونات، التي أعلنت تأجيل فعاليات سباق ماراثون عمان الدولي، الذي كان مقررًا إقامته يوم الجمعة الماضي، الذي ينطلق من العاصمة عمان وينتهي في البحر الميت.

وأشارت الجمعية في بيان صحفي الأربعاء الماضي، إلى أنه تقرر تأجيل فعالية ماراثون عمان حتى إشعار آخر، تضامنًا مع الأوضاع الصعبة التي يمر بها الشعب الفلسطيني.

وأعلنت اللجنة المنظمة للجولة الثالثة من سباق الدرفت تأجيل المنافسات التي كانت مقررة يوم الجمعة المقبل، وقالت الأردنية لرياضة السيارات في خبر رسمي، اليوم الأحد، إن اللجنة المنظمة قررت تأجيل السباق حتى إشعار آخر.

وتفاعل الشارع الرياضي المحلي الأردني مع الأحداث الجارية حاليًا على أرض فلسطين، حيث قال المدرب الوطني أحمد هايل المدير الفني لفريق الفيصلي: "إن الشارع الأردني بشكل عام، والشارع الرياضي بشكل خاص، يتابعان عملية طوفان الأقصى، التي نجحت في كسر هيبة جيش الاحتلال".

وأكد هايل أن الملك عبدالله الثاني حذر مرارًا وتكرارًا في خطاباته من تمادي الاحتلال الإسرائيلي واستفزازاته وظلمه للشعب الفلسطيني، لتثبت الأحداث الجارية أن رؤية الملك كانت دقيقة، وأن تغاضي المجتمع الدولي عن ردع الاحتلال أوصل المنطقة إلى هذه المرحلة.

واكد مدير اتحاد الكراتيه مصطفى الفاعوري، أن ما يجري على أرض فلسطين هو نتاج لغطرسة الاحتلال الصهيوني وظلمه واستفزازاته المتكررة للشعب الفلسطيني، محذرًا من انزلاق المنطقة في دوامة من الصعب الخروج منها.

وكانت المقاومة الفلسطينية شنت عملية ضد الاحتلال الصهيوني أسمتها "طوفان الأقصى" منذ السبت قبل الماضي، ردًّا على ممارسات الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني والمسجد الأقصى المبارك، أسفرت عن مقتل 1400 محتل.

بينما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن استشهاد أكثر من 2500 فلسطيني، وإصابة أكثر من 10 آلاف آخر، منذ بدء العدوان على قطاع غزة.

شارك: