بطولة العالم لكرة اليد | تأهل مصر وخسارة مفاجئة لتونس

2023-01-15 21:58
المنتخب المصري يحتفل بالفوز على المغرب في بطولة العالم لكرة اليد (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حجز المنتخب المصري مقعده مبكراً في الدور الثاني من بطولة كأس العالم لكرة اليد، بعد فوز الفراعنة على المنتخب المغربي 30-19، ضمن منافسات المجموعة السابعة من البطولة المقامة في بولندا والسويد.

ونجح المنتخب المصري في تحقيق انتصاره الثاني على التوالي في بطولة العالم لكرة اليد، بعد فوزه في الجولة الأولى على كرواتيا 31-22، ليحتل صدارة مجموعته برصيد 4 نقاط.

وتمكن المنتخب المصري من إنهاء الشوط الأول متقدماً على المغرب 13-9، وفي الشوط الثاني أكمل الفراعنة تفوقهم لتنتهي المباراة بفوز مصري مستحق بنتيجة 30-19.

وشهدت المواجهة تألق العديد من نجوم مصر يتقدمهم أحمد هشام السيد، إلى جانب حارس المرمى محمد علي. من ناحيته تلقى المنتخب المغربي خسارته الثانية في بطولة العالم، بعد السقوط في الجولة الأولى أمام الولايات المتحدة الأمريكية بصورة دراماتيكية وبنتيجة 27-28.

جدير بالذكر أن منتخب مصر سيواجه منتخب الولايات المتحدة في مواجهة قوية بالجولة الثالثة والأخيرة، وذلك عند الساعة السابعة بتوقيت القاهرة من يوم الثلاثاء المقبل.

المنتخب التونسي يسقط أمام بلجيكا

وفي مباراة أخرى، سقط المنتخب التونسي أمام نظيره البلجيكي بنتيجة 31-29 خلال المواجهة التي جمعت الفريقين لحساب المجموعة الثامنة من بطولة العالم لكرة اليد.

ونجح المنتخب البلجيكي في إرباك حسابات المجموعة الثامنة بتحقيقه الفوز الأول، ليتجاوز خسارته الكبيرة أمام الدنمارك في الجولة الأولى 43-28، ليتواجد الآن في المركز الثاني بالمجموعة برصيد نقطتين، بانتظار ما ستكشف عنه مواجهة الدنمارك والبحرين.

من ناحيته بات موقف المنتخب التونسي معقداً للغاية في هذه المجموعة، خاصة مع تعادله في الجولة الأولى أمام منتخب البحرين بنتيجة 27-27، ليحتل المركز الرابع في المجموعة الثامنة برصيد نقطة واحدة.

شارك: