القطري علي العبيدلي يحقق برونزية البطولة الآسيوية للسنوكر

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-23 23:31
القطري علي العبيدلي حصد برونزية بطولة آسيا للسنوكر (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حصد القطري علي العبيدلي برونزية البطولة الآسيوية للسنوكر، محققًا إنجازًا جديدًا بعد إنجازه العالمي الذي حصده قبل أشهر قليلة، عندما توج بالميدالية الذهبية لبطولة العالم للعبة.

ونجح الإيراني علي غرغوزله في حصد الميدالية الذهبية، بينما نال اللاعب الباكستاني أويس الله منير الميدالية الفضية، فما ظفر الإيراني الآخر أمير ساراخوش بالميدالية البرونزية رفقة البطل القطري.

العبيدلي سعيد بإنجازه الآسيوي الجديد

وأبدى العبيدلي رضاه عن المستويات التي قدمها خلال مشواره في منافسات البطولة الآسيوية، لافتًا إلى قوة المستوى الفني للبطولة في ظل مشاركة مجموعة من أبرز الأبطال الآسيويين والعالميين.

وقال اللاعب القطري، في تصريح صحفي إن مباراته التي خسرها في الدور نصف النهائي أمام الإيراني علي غرغوزله، جاءت قوية ومتكافئة بينهما ولم تحسم إلا في الشوط الحاسم، مشيرًا إلى إهداره أكثر من فرصة في الشوط الحاسم للفوز بالمباراة، في الوقت الذي استغل فيه منافسه الإيراني الفرصة التي لاحت له وفاز بالشوط واللقاء، ليتأهل إلى المباراة النهائية.

واعتبر القطري الفوز بالميدالية البرونزية في البطولة الآسيوية إنجازًا كبيرًا، خاصة أنها المرة الأولى على صعيد المنتخبات القطرية؛ لكنه شدد على أنه كان يطمح لأكثر من ذلك خاصة بعد فوزه مؤخرًا بلقب بطولة العالم قبل أشهر.

كما أكد العبيدلي أن الجمع بين اللقب العالمي والآسيوي خلال أشهر لكان بمثابة الإنجاز المميز له وللسنوكر القطري إلا أنه لم يتحقق، مشيرًا إلى أنه سيسعى في المستقبل لتقديم الأفضل وتحقيق المزيد من الانتصارات والإنجازات.

وكشف العبيدلي أنه ينتظر منافسة مقبلة قوية على مستوى المحترفين، حيث تلقى دعوة خاصة للمشاركة في بطولة دولية لسنوكر المحترفين ستقام على هامش موسم الرياض في المملكة العربية السعودية، لافتًا إلى أنها تضم أفضل 8 لاعبين محترفين على مستوى العالم، بجانب لاعبين مشاركين بدعوة خاصة.

وجاء فوز اللاعب الإيراني علي غرغوزله باللقب والميدالية الذهبية في البطولة الآسيوية للسنوكر إثر فوزه على نظيره الباكستاني أويس الله منير صاحب المركز الثاني والميدالية الفضية، بنتيجة (5-2) في المباراة النهائية التي استمرت خمس ساعات تقريبًا.

مستوى عالٍ في بطولة آسيا للسنوكر

من جهة أخرى، أكد مبارك الخيارين، رئيس الاتحاد الدولي للسنوكر في تصريحات أدلى بها لموقع "winwin"، أن بطولة آسيا للسنوكر شهدت منافسة كبيرة ومستوى عاليًا بين الأبطال المشاركين.

كما أشاد محمد سالم النعيمي، رئيس الاتحاد الآسيوي للسنوكر بالمستوى العالي للبطولة، كما أشار إلى أنه كان يرغب في رؤية علي العبيدلي ينشط المباراة النهائية.

شارك: