القطري دحلان الحمد يحتفظ برئاسة الاتحاد الآسيوي لألعاب القوى

تحديثات مباشرة
Off
2023-07-11 17:32
القطري دحلان جمعان الحمد رئيس الاتحاد الآسيوي لألعاب القوى (twitter/QNA_Sports)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

احتفظ القطري دحلان جمعان الحمد بمنصب رئيس الاتحاد الآسيوي لألعاب القوى، لولاية ثالثة (2023-2027)، وذلك بعد انتخابه بالتزكية خلال اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد اليوم الثلاثاء، بالعاصمة التايلاندية بانكوك.

وشارك في النسخة 25 من الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي لألعاب القوى والتي تتزامن أيضًا مع مرور 50 عامًا على تأسيس الاتحاد بمشاركة 44 اتحادًا من أصل 45 اتحادًا يشكلون قارة آسيا.

وترشح لعضوية مجلس إدارة الاتحاد الآسيوي لألعاب القوى 16 عضوًا للدورة المقبلة وتم انتخاب 8 أعضاء جدد للدورة القادمة وهم رولان سعادة من لبنان، محمد عبد الله المر من الإمارات راجيف بيكرام من نيبال، أغابيتو كابيسترانو من الفلبين، كو وان كي من هونغ كونغ، شينغ وانغ من الصين تايبيه، ونغوين مانغ هونغ من فيتنام، وبون شيل كو من كوريا الجنوبية.

وحسم الجنرال التايلاندي سورابونغ أرياموغكول منصب النائب الأول لرئيس الاتحاد بالتزكية فيما حسمت التوزيعات الجغرافية للمناطق منصب نواب الرئيس وهم: الكويتي سيار العنزي، والصيني وانغ نان، والهندي تيغور مانغابول، والباكستاني محمد أكرم، الأوزبكي أندري أبدوفاليف.

وأكد دحلان جمعان في وقت سابق بمناسبة الاحتفال بمرور 50 عامًا على تأسيس الاتحاد الآسيوي لألعاب القوى أنه يحمل رسالة واضحة للعالم مفادها أن آسيا انطلقت نحو الأمجاد وأن النجاح الكبير الذي تحقق ما هو إلا جزء من نجاحات قادمة.

وأكد الحمد أن الاحتفالية بمرور 50 عامًا بدأت مبكرًا بانطلاق سباق التتابع من الفلبين مرورًا ببقية دول القارة وصولًا إلى محطة الختام في بانكوك كتوثيق للقارة وتبادل العصا الذي يشكل أسمى معاني التلاحم في ألعاب القوى والمسؤولية الجماعية.

شارك: