الاتحاد الدولي لألعاب القوى يصوّت برفع الحظر عن روسيا

2023-03-23 23:00
شعار الاتحاد الدولي لألعاب القوى وعلم روسيا (Getty)
Source
المصدر
رويترز
+ الخط -

صوّت الاتحاد الدولي لألعاب القوى برفع الحظر المفروض على الاتحاد الروسي للعبة منذ ثماني سنوات؛ لكن سيستمر استبعاد رياضيي روسيا وروسيا البيضاء من المشاركة في المنافسات الدولية بسبب حظر منفصل جراء الغزو الروسي لأوكرانيا.

وتم حظر الاتحاد الروسي لألعاب القوى في 2015 بعد فضيحة منشطات واسعة برعاية الدولة وأيضًا لتستره على متلاعبين بالنتائج المختبرية.

بيان الاتحاد الدولي لألعاب القوى 

بينما بدا رون أندرسن رئيس مجموعة العمل التابعة للاتحاد الدولي لألعاب القوى والتي أشرفت على هذه القضية راضيًا أخيرًا عن "الثقافة الجديدة السائدة في الاتحاد الروسي وعدم التسامح نهائيًا مع مخالفات المنشطات"؛ ليصوت مجلس الاتحاد الدولي لصالح رفع الحظر.

وفي السنوات الأخيرة، سُمِح لعشرات الرياضيين الروس بالمنافسة كمحايدين بعد التأكد من عدم مخالفتهم لقواعد المنشطات؛ لكنهم أيضًا ظلوا غير قادرين على المنافسة بعد أن صوّت المجلس للإبقاء على الحظر الشامل على رياضيي روسيا وروسيا البيضاء الذي دخل حيز التنفيذ بعد غزو أوكرانيا قبل عام مضى.

وجاء هذا القرار بعد أن أصدر مجلس الاتحاد الأوروبي لألعاب القوى الأسبوع الماضي قرارًا يقضي بإبقاء الحظر على رياضيي روسيا وروسيا البيضاء من حضور فعالياته حتى انتهاء الحرب في أوكرانيا.

شارك: