افتتاح دورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط وهران 2022

2022-06-29 17:24
من حفل افتتاح دورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط وهران 2022 (twitter/radioalgerie_ar)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أقيم يوم السبت 25 يونيو/ حزيران، حفل افتتاح دورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط في نسختها الـ19، والتي تُقام منافساتها بمدينة وهران الجزائرية.

يشارك في الدورة أكثر من 3 آلاف رياضي ورياضية من 26 دولة تطُل على البحر الأبيض المتوسط، وتستمر المنافسات حتى يوم 5 يوليو/ تموز المقبل. وتتوزع الدول المشاركة في ألعاب المتوسط 2022 جغرافياً على النحو التالي: 18 دولة من قارة أوروبا، و5 دول من قارة أفريقيا، و3 دول من قارة آسيا.

يتنافس الرياضيون في دورة ألعاب البحر المتوسط "وهران 2022" في 24 رياضة مختلفة، أبرزها كرة القدم والكرة الطائرة وكرة اليد والتنس والسباحة والفروسية وسباق الدراجات الهوائية.

حضر حفل الافتتاح في مدينة وهران شخصيات عالمية وعربية رائدة، يتقدمها الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، وأمير دولة قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

وفازت مدينة وهران بحق استضافة دورة ألعاب البحر المتوسط 2022، بعد منافسة مع مدينة صفاقس التونسية، وحصدت وهران العدد الأكبر من الأصوات في اختيار المدينة المُضيفة للنسخة الـ19 من ألعاب المتوسط، بإجمالي 51 صوتاً مقابل 17 صوتاً لصفاقس.

وتشارك في دورة ألعاب البحر المتوسط "وهران 2022" الدول الآتية: ألبانيا وأندورا والبوسنة والهرسك وكرواتيا وقبرص وفرنسا واليونان وإيطاليا وكوسوفو ومالطا وموناكو ومونتينيغرو والبرتغال ومقدونيا وسان مارينو وصربيا وسلوفينيا وإسبانيا وتركيا ومصر ولبنان وليبيا والمغرب وتونس وسوريا والجزائر.

شارك: