بانر عرضي لبرنامج بعيون حفيظ دراجي
إطلالة مميزة من الإعلامي الجزائري حفيظ دراجي عبر برنامج يحمل عنوان "بعيون حفيظ دراجي" ويتناول فيه أهم القضايا الكروية التي تدور على الساحة العالمية والعربية.

بعيون حفيظ دراجي
الحلقة
53

قطر ستواجه أفضل منتخب.. وكأس أفريقيا تنادي كوت ديفوار

يتطرق الإعلامي الجزائري حفيظ دراجي في الحلقة الجديدة من برنامجه "بعيون حفيظ دراجي" إلى تأهل المنتخب القطري إلى الدور نصف النهائي لبطولة كأس آسيا، التي يستضيفها على أرضه وبين جماهيره، بعد تغلبه على منتخب أوزبكستان بركلات الترجيح (3-2) إثر نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل (1-1).

وتحدث دراجي عن التألق الكبير لحارس المنتخب القطري مشعل برشم الذي تصدى لـ3 ركلات ترجيح ومنح العنابي بطاقة الصعود إلى المربع الذهبي للمرة الثانية على التوالي بعد النسخة الماضية في الإمارات عام 2019.

منتخب قطر على موعد مع أفضل منتخب في البطولة

وبالحديث عن منافس المنتخب القطري في الدور المقبل من كأس آسيا، قال دراجي إن "العنابي" سيواجه أفضل منتخب في البطولة ويقصد بذلك المنتخب الإيراني المتأهل على حساب المنتخب الياباني بعد الفوز عليه بنتيجة 2-1.

ويتطلع المنتخب القطري إلى تجاوز نظيره الإيراني العنيد للتأهل إلى المباراة النهائية ومواصلة رحلة الدفاع عن لقبه الذي حققه في الإمارات خاصةً أنه يلعب أمام جماهيره.

وسيواجه الفائز من مباراة منتخب قطر ونظيره الإيراني المتأهل من مواجهة نصف النهائي الثانية التي ستجمع المنتخب الأردني بمنتخب كوريا الجنوبية.

مباراة قطر وإيران في نصف نهائي كأس آسيا تُقام يوم الأربعاء القادم 7 فبراير/شباط على ملعب الثمامة، فيما يحتضن ملعب أحمد بن علي مباراة الأردن وكوريا الجنوبية يوم الثلاثاء 6 فبراير/شباط.

وتطرق الإعلامي الجزائري خلال حلقة اليوم إلى تأهل المنتخب الإيفواري المثير إلى نصف نهائي كأس أمم أفريقيا بعدما قلب تأخره بهدف أمام منتخب مالي إلى فوز دراماتيكي بنتيجة 2-1.

وقال حفيظ دراجي عن مباراة كوت ديفوار ومالي إن أفضل مخرج في العالم يعجز عن كتابة سيناريو وصول الأفيال إلى نصف نهائي "الكان" فالحبكة مجنونة ومثيرة، إذ كانوا على مرمى حجر من توديع البطولة مبكرًا خاصة مع هزيمة ثقيلة.

وكان المنتخب الإيفواري قريبًا من مغادرة البطولة التي يستضيفها على أرضه، منذ الدور الأول، بعدما حقق فوزًا يتيمًا وخسر مرتين في الدور الأول؛ لكنه بلغ ثمن النهائي كأفضل المنتخبات التي احتلت المركز الثالث، ليعبر منتخب السنغال بركلات الترجيح (5-4) بعد التعادل 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي.