بانر عرضي لبرنامج بعيون حفيظ دراجي
إطلالة مميزة من الإعلامي الجزائري حفيظ دراجي عبر برنامج يحمل عنوان "بعيون حفيظ دراجي" ويتناول فيه أهم القضايا الكروية التي تدور على الساحة العالمية والعربية.

حفيظ دراجي يتحدث عن تتويج قطر بلقب كأس آسيا
الحلقة
56

إنجاز تاريخي لقطر ومستقبل كبير في انتظار الأردن

يتحدث الإعلامي الجزائري حفيظ دراجي عن التتويج القطري بلقب كأس أمم آسيا، بعد التفوق على المنتخب الأردني بثلاثة أهداف لهدف، في المباراة النهائية التي احتضنها استاد لوسيل.
وقال دراجي: "قطر تصبح خامس منتخب يتوج مرتين متتاليتين بكأس أمم آسيا، وثاني منتخب أكثر منتخب عربي يتوج بالبطولة بعد السعودية التي أحرزت 3 ألقاب من قبل 1984 و1988 و1996".
مضيفا: "الأردن الذي تميز بمنظومة لعبه الرائعة بقيادة مدرب محنك، فاجأنا وأمتعنا في نفس الوقت بأدائه خلال البطولة، بعد الفوز على كبار القارة والوصول إلى المباراة النهائية بجدارة واستحقاق".
مؤكدًا: "الأردن الذي لم يخيّب ظن آلاف الجماهير التي جاءت إلى الدوحة لحضور هذا العرس الختامي، على الرغم من الخسارة في النهائي، لكن المشاركة والظهور كانا مميزين".
وقال دراجي: "هذا الجيل من منتخب النشامى بإمكانه الوصول إلى كأس العالم، الأردن الذي نأمل ونتوقع له أن يكون حاضرًا في مونديال 2026 لأول مرة في التاريخ، بفضل هذا الجيل المبدع الذي سيواصل كتابة تاريخ الكرة الأردنية في قادم المواعيد".

وتطرق حفيظ دراجي أيضًا إلى المباراة النهائية في كأس أمم أفريقيا بين المنتخبين الإيفواري ونيجيريا، حيث قال: "عرس آخر قاري في الجانب الآخر في القارة السمراء، على الورق من كان قبل النهائيات يتصور بأن النهائي يكون إيفواريًّا-نيجيريَّا. كان الأمر ليكون عاديًّا نظرًا لاسم الفريقين، ولكن بالنظر إلى السيناريوهات التي حدثت خلال هذه البطولة، مع خروج الكبار، والصعوبات التي عاشها الفريقان وخصوصًا كوت ديفوار، جعلت الأمر وكأن التأهل إلى النهائي بعيد المنال في وقت سابق من المنافسات".
وأضاف: "هل سيفعلها منتخب نيجيريا للمرأة الرابعة في تاريخه، بعد أن وصل للمرة الثامنة إلى المباراة النهائية، بتقاليد كروية عريقة على الساحة القارية، ولكن المهم أن المتعة ستكون مضمونة. التاريخ سيسجل مشوار كوت ديفوار الذي يبقى يدرس، والذي نبقى نتذكره طويلًا. فهل سيحدث أمر ما في نهاية هذه الليلة؟ إنه أمر وارد جدًا".