2021/07/05

قريبا.. قرارات هامة من ليفربول بشأن مستقبل محمد صلاح!

ليفربول
محمد صلاح
الدوري الإنجليزي
مصر
دوري أبطال أوروبا
كرة قدم
عقد محمد صلاح ينتهي مع ليفربول صيف عام 2023 (Getty)
المصدر
winwin

كشف الصحفي الإنجليزي، كيفن بالمير، أن نادي ليفربول يستعد لإجراء محادثات مع النجم المصري، محمد صلاح، حول تمديد عقده الحالي الذي ينتهي في يونيو/حزيران عام 2023.  

وأوضح الصحفي أن محمد صلاح لم يتخذ قراره بعد بشأن توقيع عقد جديد مع ليفربول، والذي قد يكون آخر عقد كبير له في مسيرته مع الريدز.

وقال كيفن: "مع إحجام مالكي ليفربول عن تقديم عقود طويلة الأجل للاعبين فوق سن الثلاثين، سيحتاجون إلى استثناء خاص للإبقاء على محمد صلاح لأربع سنوات مقبلة، ومع ذلك لا يوجد ضمان بأنه يريد إنهاء مسيرته في ميرسيسايد".  

وأضاف الصحفي الإنجليزي: "رغم الحديث بأنه قد يتطلع إلى الابتعاد عن ليفربول، يأمل الريدز أن يتمكن من تأمين مستقبل محمد صلاح بعد عقده الحالي، لكنهم مترددون في كسر هيكل الأجور الحالي للنادي".  

ويتصدر الثنائي محمد صلاح وتياغو ألكانتارا قائمة أجور ليفربول حاليا، وذلك بحصولهما على 200 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًا.  

لماذا يرغب ليفربول في حسم ملف محمد صلاح؟  

 

كانت التكهنات حول مستقبل محمد صلاح قد انتشرت في الأشهر الأخيرة، حيث أجرى اللاعب البالغ من العمر 29 عامًا مقابلة مع صحيفة "ماركا" الإسبانية وأبدى من خلالها إعجابه بفريق ريال مدريد.  

كما ارتبط اسم محمد صلاح بإمكانية الانتقال إلى باريس سان جيرمان، لذلك يحرص ليفربول على عدم تكرار ما حدث مع لاعب الوسط جيورجينيو فينالدوم، الذي رحل مجانا هذا الصيف إلى العملاق الباريسي بعد نهاية عقده.  

وعرفت علاقة "مو" مع ليفربول بعض التوتر في الفترة الماضية، وبحسب ما أعلنه زميله الدولي السابق محمد أبو تريكة في مقابلة تلفزيونية، حيث أكد أن صديقه المقرب لديه "مشاكل مع النادي".  

وفي الأسبوع الماضي، تم التأكيد على منع محمد صلاح من المشاركة في أولمبياد طوكيو هذا الصيف، وقد يكون هذا القرار عائقًا آخر في علاقة نجم منتخب مصر بناديه، حيث أشار جون الدريدج هداف ليفربول السابق إلى احتمال بيع صلاح ما لم يوقع عقدًا جديدًا.  

التمديد أو البيع!

 

وقال الدريدج في تصريحات نقلتها صحيفة "صنداي وورلد" الإنجليزية: "محمد صلاح لديه عامان متبقيان في عقده وإذا لم يظهر استعدادًا لتمديد ذلك، فسيتعين على ليفربول التفكير في بيعه هذا الصيف".  

وأضاف: "على الرغم من أنه لم يكن في أفضل حالاته هذا الموسم، كان صلاح في طريقه لإنهاء الموسم بصفته هداف الدوري الإنجليزي الممتاز، وهذا عمل رائع".  

وأنهى بقوله: "يجب أن يقرر ليفربول ما إذا كان يريد الاحتفاظ به للسنوات القليلة المقبلة أو الاستفادة منه الآن".

أخبار ذات صلة