2022/11/12

تشكيلة "مرعبة" من أبرز النجوم المستبعدين من كأس العالم 2022

كأس العالم
البرازيل
إسبانيا
إنجلترا
هولندا
فرنسا
سيرخيو راموس
ديفيد دي خيا
روبرتو فيرمينو
تياغو ألكانتارا
فيرلاند ميندي
ماتس هوملز
تامي أبراهام
جادون سانشو
كرة قدم
ثنائي ليفربول البرازيلي روبرتو فيرمينو والإسباني تياغو ألكانتارا (Getty)
المصدر
winwin

لا تسع قوائم المنتخبات المشاركة في كأس العالم قطر 2022 الجميع، ما يُحتّم على المدربين استبعاد بعض النجوم لحساب آخرين، وهذا ما حدث حينما أعلنت أغلب المنتخبات الـ32 المشاركة  في المونديال عن قوائمها النهائية للعرس العالمي.

مونديال قطر 2022 سيكون الأخير بمشاركة 32 منتخبًا، وبداية من النسخة القادمة لكأس العالم 2026 في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك، سيرتفع عدد المنتخبات المشاركة إلى 48 يلعبون في 16 مدينة مختلفة بين البلدان الثلاثة.

يستطيع كل منتخب مشارك في كأس العالم تسجيل 23 لاعبًا كحد أدنى، و26 كحد أقصى. حيث يختار كل مدرب عدد اللاعبين في القائمة بحسب ما يراه مناسبًا، ففي كأس أوروبا 2020 مثلًا اختار مدرب إسبانيا لويس إنريكي 24 لاعبًا فقط.

ومع الدخول في العد التنازلي  بالأسبوع الأخير قبل انطلاق كأس العالم قطر 2022، نرصد لكم في التقرير التالي، عبر موقع winwin، تشكيلة كاملة من النجوم المستبعدين بقرار فنّي من مدربي المنتخبات المشاركة في المونديال.

دافيد دي خيا على رأس حراس المرمى الغائبين عن المونديال

الإسبانيان ديفيد دي خيا من مانشستر يونايتد وكيبا أريزابالاغا من تشيلسي، هما أبرز الحراس المستبعدين من المونديال، فقد ضم المدرب لويس إنريكي عوضًا عنهما الثلاثي أوناي سيمون من أتلتيك بيلباو وديفيد رايا من برينتفورد وروبرت سانشيز من برايتون.

كما أن مدرب المنتخب الهولندي، لويس فان غال، استبعد الحارس المخضرم جاسبر سيلسن (33 عامًا) ولم يضم المدرب ديديه ديشامب حارس ليدز يونايتد المميز إيان ميسلير إلى المنتخب الفرنسي رغم إصابة الحارس الثاني للديكة مايك ماينان.

حارسا مرمى منتخب إسبانيا - من اليمين كيبا أريزابالاغا من تشيلسي وديفيد دي خيا من مانشستر يونايتد (Getty) 


أسماء رنانة في خط الدفاع

في طليعة المدافعين المستبعدين من مونديال قطر 2022، الإسبانيين سيرخيو راموس من باريس سان جيرمان الفرنسي، وماركوس ألونسو من برشلونة. إضافة إلى مدافع ميلان الإيطالي فيكايو توموري الذي استبعده مدرب إنجلترا غاريث ساوثغيت.

هناك أيضًا قلب دفاع أرسنال، البرازيلي غابرييل، الذي غاب عن قائمة "السيليساو" والحال نفسه لمواطنه رينان لودي من نوتينغهام فورست. والمخضرم ماتس هوملز نجم بوروسيا دورتموند الذي سقط من حسابات مدرب منتخب ألمانيا هانسي فليك.

ظهيرا اليسار الفرنسيين فيرلاند ميندي من ريال مدريد ولوكاس دين من أستون فيلا، غابا كذلك عن قائمة منتخب فرنسا.. كما فضّل مدرب السنغال أليو سيسيه عدم استدعاء الظهير الأيسر الأساسي لديه، ساليو سيس لتراجع مستوياته مؤخّرًا.

الإنجليزي فيكايو توموري مدافع ميلان الإيطالي (Getty)


 ألكانتارا أبرز الغائبين عن خط الوسط

الإسباني تياغو ألكانتارا هو الاسم الأبرز من المستبعدين بقرار فني من مونديال قطر، إذ فضّل المدرب إنريكي ضم أسماء أقل خبرة مثل بيدري وغافي وكارلوس سولير.. كما أن متوسط ميدان نيوكاسل، البرازيلي ويلنتون، لم ينضم لقائمة "السامبا".

وينضم إلى تلك القائمة لاعب وسط مانشستر يونايتد، الهولندي دوني فان دي بيك، إضافة إلى مواطنه ريان غرافينبرش من بايرن ميونيخ، ورغم غياب بول بوغبا ونغولو كانتي للإصابة، لم يتم استدعاء أبو بكر كامارا نجم أستون فيلا إلى المنتخب الفرنسي.

الإسباني تياغو ألكانتارا لاعب وسط ليفربول الإنجليزي (Getty)


فيرمينو يقود خط هجوم الغائبين عن المونديال

الاسم الأبرز في المهاجمين الغائبين عن مونديال قطر 2022 لأسباب فنية، هو البرازيلي روبرتو فيرمينو لاعب ليفربول الإنجليزي.

كما تجاهل مدرب إنجلترا، ساوثغيت، استدعاء مهاجم روما الإيطالي تامي أبراهام وجناح مانشستر يونايتد جادون سانشو.. وتجنب مدرب فرنسا ديشامب استدعاء المهاجمين أنتوني مارسيال ووسام بن يدر إلى قائمته المونديالية.

وغاب ديفوك أوريجي مهاجم ميلان الإيطالي عن قائمة منتخب بلجيكا، حيث ضم المدرب الإسباني للـ"شياطين الحمر" روبرتو مارتينيز بدلًا منه مع لاعبين أقل خبرة مثل المهاجمين جيرمي دوكو ولويس أوبيندا من فريقي رين ولانس الفرنسيين.

البرازيلي روبرتو فيرمينو لاعب ليفربول الإنجليزي (Getty)


تشكيلة لأبرز النجوم المستبعدين من كأس العالم 2022

ديفيد دي خيا
فيرلاند ميندي - سيرخيو راموس - ماتس هوملز - فيكايو توموري
جيوفاني لو سيلسو - دوني فان دي بيك - تياغو ألكانتارا
روبرتو فيرمينو - تامي أبراهام - جادون سانشو

أخبار ذات صلة