2021/03/03

ميدفيديف.. خليفة الكبار المنتظر في ملاعب الكرة الصفراء

تنس
ميدفيديف استطاع أن يتقدم سريعًا في التصنيف العالمي (Getty)

يعد لاعب التنس الروسي، دانييل ميدفيديف، أحد اللاعبين المميزين في عالم الكرة الصفراء، واستطاع خلال السنوات الأخيرة أن يسلك درب النجومية، ومقارعة الكبار على الألقاب وفي مقدمتهم الصربي نوفاك ديوكوفيتش، رافائيل نادال ودومينيك تيم، ما جعله يزاحم العديد من الأسماء اللامعة في قائمة العشرة الأوائل في التصنيف العالمي.


ولفت ميدفيديف الأنظار عندما بلغ نهائي بطولة أستراليا المفتوحة 2021 ليواجه ديوكوفيتش الذي توج باللقب، وكان من قبلها بلغ نهائي بطولة الولايات المتحدة الأمريكية المفتوحة 2019، وخسر النهائي أمام نادال، مشاركاته المميزة في بطولات المحترفين دفعت به ليكون من بين أفضل اللاعبين في العالم، حيث احتل المركز الثالث في قائمة التصنيف العالمي الذي صدر في شباط/ فبراير 2021.


ولد ميدفيديف يوم 11 شباط/ فبراير عام 1996، ودخل ميدان الاحتراف في عام 2014، ويتمتع الروسي بحماس كبير خلال المباريات، فضلًا عن مهاراته الفنية داخل الملعب، جميع هذه العوامل ساهمت في تطوير مسيرته، واعتباره رقما صعبا في البطولات الكبرى، ويرى كثيرون أنه المرشح الأبرز لاعتلاء عرش التنس في الأعوام القليلة المقبلة، إذ يحتاج إلى القليل من الخبرة ليحقق ذلك.

مارس ميدفيديف رياضة التنس عن طريق الصدفة، حيث شاهد هو ووالديه إعلانًا لدروس التنس الجماعية وشجعه والده على الالتحاق بها، كان حينها في عمر التاسعة، وبدأ يتعلق بهذه اللعبة حتى أصبح يمارسها بشكل منتظم.

درس ميدفيديف الفيزياء والرياضيات في مدرسة متخصصة قبل التخرج المبكر وسجل بعد ذلك في معهد موسكو الحكومي للعلاقات الدولية ودرس الاقتصاد والتجارة.


 لم يكمل ميدفيديف دراسته في التخصص السابق، واتجه لدراسة التربية البدنية والرياضة والشباب وحصل على شهادته كمدرب، قبل أن ينتقل مع عائلته للعيش في مدينة أنتيب بفرنسا، حيث واصل ممارسته للتنس هناك، والتحق بالعديد من الأكاديميات المتخصصة والتي ساهمت بشكل كبير في صقل موهبته.


استطاع ميدفيديف أن يحقق العديد من الإنجازات على صعيد بطولات الهواة، كما يدون في سجلاته تسعة ألقاب في بطولات المحترفين، ووصافة بطولتي أستراليا وأمريكا، كما ساهم في تحقيق العديد من الإنجازات مع المنتخب الروسي، ويبقى أمامه تحدٍ كبير يتمثل بكسر هيمنة ديوكوفيتش ونادل فيدرر، وإضافة أول لقب له في البطولات الكبرى.

أخبار ذات صلة