فارق ضخم.. حمدي فتحي اكتشف إمكاناته مع الوكرة أكثر من الأهلي

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-03 16:22
المصري حمدي فتحي نجم خط وسط نادي الوكرة القطري (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ساهم متوسط الميدان الدولي المصري حمدي فتحي في تأهل ناديه الوكرة  إلى نهائي كأس قطر، بعد تخطيه السد -بطل الدوري- بركلات الترجيح، بعد نهاية الوقت الأصلي بالتعادل 2-2.

وشارك حمدي فتحي في المباراة بأكملها، وسدد بنجاح الركلة الرابعة لفريقه في ركلات الترجيح، ليساهم في أول تأهل الوكرة لنهائي كأس قطر منذ عام 1999، عندما حقق لقبه الوحيد في المسابقة.

لم يظهر حمدي فتحي بالمستوى المطلوب رفقة منتخب مصر مثل الكثير من زملائه في بطولة كأس الأمم الأفريقية الأخيرة، لكنه في قطر هذا الموسم يُظهر مستوى أفضل، وقد سجل 4 أهداف وصنع 3 أخرى في 20 مباراة رفقة الوكرة، علمًا أنه سجل 4 وصنع 4 في 35 مباراة مع الأهلي الموسم الماضي.

اكتشف إمكاناته الهجومية

بالرغم من أن الأهلي يهاجم المنافسين أكثر من الوكرة الذي يقبل اللعب أكثر، لكن الأداء الهجومي لحمدي فتحي تطور كثيرًا وزادت إنتاجيته الهجومية بشكل واضح.

إن قمنا بعقد مقارنة بين أداء فتحي في الدوري المصري الموسم الماضي والدوري القطري هذا الموسم، فسيتبين بوضوح التطور الحاصل في كل النواحي الهجومية والدفاعية.

لعب حمدي 17 مباراة مع الأهلي في الدوري الموسم الماضي، مقابل 18 مباراة مع الوكرة، وهو رقم متقارب لكن الفوارق كبيرة.

مقارنة بين أداء حمدي فتحي بين الموسم الماضي والموسم الحالي
مقارنة بين أداء حمدي فتحي بين الموسم الماضي والموسم الحالي

سجل حمدي فتحي 4 أهداف هذا الموسم مقابل هدف واحد فقط الموسم الماضي، بمعدل هدف كل 375 دقيقة الموسم الحالي، مقارنة بهدف كل 1096 دقيقة الموسم الماضي.

وقد سدد 14 تسديدة على المرمى مقابل 3 فقط الموسم الماضي، إضافة لنجاحه في الحصول على ركلة جزاء لمصلحة فريقه.

على مستوى صناعة الأهداف، فهناك تساوٍ بـ3 تمريرات حاسمة بين الموسم الحالي والموسم الماضي.

لكن عدد صناعته للفرص ارتفع بشكل واضح، فبعد أن صنع 9 فرص فقط لزملائه في الأهلي الموسم الماضي، يرتفع الرقم إلى 22 فرصة الموسم الحالي أي أكثر من النصف.

أكثر صلابة دفاعية

على المستوى الدفاعي، برز أداء حمدي فتحي أكثر، فكسب الكرة من الخصم 114 مرة هذا الموسم، مقابل 75 مرة فقط مع الأهلي الموسم الماضي في الدوري المصري.

الفارق يتضح أيضًا في الالتحامات الأرضية، حيث كسب 37 التحامًا أرضيًّا مع الوكرة بنسبة نجاح 73%، مقارنة بـ11 فقط مع الأهلي الموسم الماضي بنسبة نجاح 58% فقط.

على مستوى التمريرات الصحيحة ودقتها، يتضح أيضًا تطور أداء الدولي المصري بـ747 تمريرة مع الوكرة بنسبة دقة 87%، مقابل 587 تمريرة صحيحة مع الأهلي في الدوري المصري بنسبة دقة 85%.

شارك: