الأردني أبو السعود يظفر بذهبية سلسلة كأس العالم للجمباز

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-20 15:01
أحمد أبو السعود لاعب منتخب الأردن للجمباز (facebook/ Jordan Olympic Committee)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ظفر لاعب المنتخب الأردني للجمباز، أحمد أبو السعود اليوم الجمعة، بالميدالية الذهبية، ضمن منافسات جهاز حصان المقابض، وذلك بالجولة الرابعة والختامية من بطولة سلسلة كأس العالم، التي استضافتها العاصمة القطرية الدوحة.

تبوأ البطل الأردني المركز الأول وتوج بالميدالية الذهبية بعد أن حصل على 15,500 نقطة في النهائي، متفوقًا على لاعب الصين تايبيه، كيا لي شن، الذي جمع 15,400 نقطة، ليحل ثانيًا وجاء ثالثًا اللاعب الأيرلندي رايس كلينسمان؛ حيث جمع 15,233 نقطة.

وأكد صاحب الـ 28 عامًا سعادته بتتويجه بالميدالية الذهبية، بالإضافة إلى تأهله إلى أولمبياد باريس 2024، والذي أُعلن عنه أول أمس، ليصبح أول لاعب جمباز أردني في التاريخ يتأهل إلى الأولمبياد.

الأردني أبو السعود يحفر اسمه بحروف من ذهب

وبدأ النجم الأردني طريقه نحو التأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية (باريس 2024) بتحقيق المركز الأول والميدالية الذهبية في الجولة الأولى (جولة القاهرة)؛ حيث ضمن 30 نقطة وصدارة ترتيب اللاعبين، قبل أن يحل بالمركز الثاني وينال الميدالية الفضية في جولة كوتبوس بألمانيا؛ حيث أضاف 25 نقطة واستمر بتصدر التصنيف بـ55 نقطة.

وحل أبو السعود خامسًا في جولة باكو بأذربيجان، ليضيف 18 نقطة لرصيده، ويواصل صدارة قائمة اللاعبين بـ73 نقطة. وبإحرازه ذهبية الدوحة اليوم الجمعة، عزز أبو السعود صدارته لترتيب اللاعبين.

ومع تأهل أحمد أبو السعود إلى أولمبياد باريس 2024، ارتفع عدد الرياضيين الأردنيين المتأهلين للأولمبياد المقبلة إلى 6 لاعبين، بعد تأهل رباعي التايكواندو، جوليانا الصادق وراما أبو الرُب وزيد مصطفى وصالح الشرباتي، بجانب لاعب المنتخب الأردني للملاكمة، عبادة الكسبة.

شارك: