نزال تاريخي بين تايسون وهوليفيلد بجوائز 200 مليون دولار بدبي

2021-06-08 09:01
أسطورة الملاكمة العالمية مايك تايسون (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ذكرت وسائل إعلام أن أسطورة الملاكمة الأمريكي مايك تايسون سيقيم نزالًا ضد مواطنه وبطل العالم السابق إيفاندر هوليفيلد في مدينة دبي الإماراتية، بجوائز مالية تصل إلى 200 مليون دولار.

وبعد نجاح عرض تايسون (54 عامًا) في نوفمبر الماضي أمام روي جونز جونيور في لوس أنجليس وارتفاع عوائد قنوات "BT Sports" بشكل ملحوظ، فإن النجم الأسمر تلقّى عرضًا لخوض نزال هائل العوائد ضد خصمه وعدوه الأزلي،هوليفيلد، البالغ من العمر 58 عامًا.

وقالت يومية "ذا صن" البريطانية إن المملكة العربية السعودية دفعت ما يقارب 100 مليون دولار عام 2019 للنجم أنتوني جوشوا في المباراة التي تغلب فيها على أندي رويز في الفنون القتالية، وتستعد دبي لمضاعفة الجائزة من أجل تنظيم نزال تاريخي بين تايسون وهوليفيلد.

وكان نزال تايسون وهوليفيلد واحدا من أكبر النزالات في تاريخ ملاكمة الوزن الثقيل في تسعينيات القرن الماضي عندما واجهت صعود تايسون الصاروخي خبرة خصمه هوليفيلد، وانتظرت الجماهير لقاء العملاقين على أحر من الجمر.



وبالأخص ذلك النزال عام 1996 بعد خروج مايك من السجن، حيث هزمه هوليفيلد بضربة قاضية. في العام التالي كاد هوليفيلد أن يحسم الأمور لصالحه مرة أخرى، بيد أن تايسون انهال عليه غضبًا وقضم قطعة من أذنه، وتعرّض آنذاك إلى عقوبات وغرامات مالية كبيرة.

وبعد 24 سنة، يتوق محبي الملاكمة إلى هذا اللقاء بين الأسطورتين اللذين يبلغان من العمر في الوقت الحالي 112 عامًا بمجموع عمريهما.


هل تركت واتساب وبدأت باستخدام تيليغرام؟ إذن اشترك في هذه القناة https://t.me/winwinsports لتصلك جميع أخبارنا الحصرية وجميع الحوارات.

شارك: