2020-11-23

الليبي معز الشطي لـwinwin: حلمي المشاركة في مونديال كرة اليد

الصورة
معز الشطي يأمل وصول المنتخب الليبي لكأس العالم (Facebook)

عصام محمد حسين

طرابلس WinWin

يتمنى اللاعب معز الشطي (نجم منتخب ليبيا لكرة اليد) تحقيق حلمه باللعب مع منتخب بلاده في مونديال 2025 الذي ستنظمه كرواتيا والدنمارك والنرويج، بعد فشل ليبيا في التأهل لبطولة العالم  مصر 2021 المقرر إقامتها خلال الفترة من 13 إلى 31 كانون الثاني/ يناير المقبل.


وقال معز الشطي في حوار حصري لموقع لـwinwin: "أصبح علينا أن ننتظر أربع سنوات أخرى لنحلم بالتأهل لنهائيات كأس العالم بعدما أهدرنا فرصة التأهل للمونديال من خلال بطولة أمم إفريقيا التي أقيمت في تونس في كانون الثاني/ يناير 2020 ".


وأضاف: "ما زلت أحلم مع زملائي في التأهل لمونديال 2025، وسوف أقاتل مع زملائي من أجل رفع العلم الليبي في الحدث العالمي الذي لم يسبق لنا التأهل له، فنحن نملك الموهبة وينقصنا مدرب عالمي ومعسكرات داخلية وخارجية على مدار العام لتحقيق الحلم الأكبر في مسيرتي الرياضية، وهو لعب كأس العالم". 

وعند سؤاله عن المنتخبات المرشحة للفوز بمونديال مصر رد الشطي قائلاً: "هناك عدة منتخبات مرشحة للحصول على اللقب بداية من الدنمارك وفرنسا وكرواتيا وإسبانيا والنرويج وسلوفنيا، أما على صعيد المنتخبات العربية فهناك مصر بالطبع مرشحة للوصول للأدوار النهائية للبطولة".


واعترف الشطي بأن المستوي الفني لكرة اليد الليبية يحتاج للكثير من العمل قائلا: "للأسف الدوري الليبي يعد مستواه الفني أقل من المتوسط، فهناك فرق كبير في مستويات الفرق المحلية المشاركة وذلك مقارنة بالدوريات العربية". 


وأما عن الذي ينقص اللاعب الليبي من أجل الاحتراف قال: "اللاعب في ليبيا موهوب بالفطرة وهناك عشرات المواهب الواعدة القادرة على اللعب في أقوى الدوريات العربية، ومنهم من هو جدير باللعب حتى في أوروبا، ولكن للأسف عقلية معظم هؤلاء غير احترافية". 


وعن أهم المحطات الاحترافية التي خاضها خارج ليبيا قال الشطي: "محطتي في قطر مع لخويا كانت رائعة وتجربة لن أنساها، فقد حققت خلالها مع زملائي العديد من الإنجازات؛ أهمها ذهبية بطولة آسيا لأندية أبطال الدوري في 2016، أيضا لعبت للسد والإفريقي التونسي".


الجدير بالذكر بأن معز الشطي (31 عاما) بدأ مشواره في كرة اليد مع الكرامة، ومنها انتقل للوحدة، وبعدها لعب مع الاتحاد، وحصل معه على المركز الثاني في بطولة الأندية الإفريقية حاملة الكؤوس، كما لعب مع الأهلي طرابلس الذي تعد محطته الأخيرة قبل وصوله مؤخرا للدوحة من أجل خوض تجربة جديدة مع الأهلي. 

دلالات
ليبيا
الرياضة العربية
بطولة العالم لكرة اليد
Date (field_date)
لا يوجد نتائج.