الصورة
الأهلي

تأسَّس نادي الأهلي القطري عام 1950 باسم نادي النجاح قبل أن يندمج مع نادي الأهلي عام 1972، ليحمل الاسم الجديد ويحافظ على شعاره، وعلى مدار تاريخه لم يستطع الأهلي الفوز بلقب بطولة الدوري، وسبق له أن تُوِّج بلقب كأس أمير قطر 4 مرات، وفي المواسم الأخيرة عانى الأهلي كثيراً، وهبط للمرة الأولى في تاريخة عام 2007، وبقي لمدة موسمين قبل أن يعود لدوري النجوم، لكنه لم يصمد طويلاً وهبط مجدداً 2012 قبل أن يعود في الموسم الذي يليه ويحافظ على موقعه بين الكبار.

اللباس الرسمي

الصورة
al Ahli QAT
اللباس الرئيسي
الصورة
الاهلي القطري
اللباس الاحتياط
اللباس الثالث
الملعب

ستاد حمد بن خليفة

أحد أعرق الملاعب في قطر؛ حيث استضاف كأس آسيا 1988 والتصفيات المؤهِّلة لكأس العالم 1994. خضع للتطوير في عام 2015، وهو الملعب الذي يستخدمه ناديا الأهلي والسيلية في البطولات المحلية، وتبلغ طاقته الاستيعابية 12 ألف متفرج.

أمطر السد شباك الأهلي بسباعية، وارتقى للمركز الأول في سلم الترتيب.

انفرد الغرافة بصدارة المجموعة الثانية بعد فوزه على ضيفه الخريطيات (3-1).

خاض لاعب منتخب قطر السابق مشعل عبد الله آخر مواجهة له  خلال مسيرته الكروية الحافلة مساء اليوم الجمعة، وكان آخر ظهور للاعب القطري مع نادي الوكرة، وهي المحطة الأخيرة في مشواره، بعد أن دافع عن ألوان العديد من الأندية القطرية. وقد شكلت الجولة الأخيرة من دوري نجوم قطر مباراة الوداع للاعب الذي ترك بصمة واضحة في الملاعب القطرية.

تُوِّج فريق الدحيل بلقب دوري نجوم قطر لكرة القدم للمرة السابعة في تاريخه بعد فوزه على الأهلي 1-0 الجمعة في الجولة الـ22 والأخيرة من مسابقة الدوري. ويدين الدحيل بالفضل في هذا الفوز للاعبه إيدميلسون جونيور الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 24.

استفادت الأندية السعودية من قرار الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، والمتعلق بالسماح للأندية المشاركة في دوري الأبطال 2020، بتسجيل كافة اللاعبين لديهم، حيث سيتسنى لهم إشراك المتعاقدين معهم للموسم المقبل، واللاعبين الممددة عقودهم حتى نهاية الموسم الجاري، وذلك خلال فترة التسجيل الآسيوية التي تنتهي بنهاية شهر آب/ أغسطس.

الثلاثاء 03 نوفمبر 2020

الاثنين 09 نوفمبر 2020

الثلاثاء 24 نوفمبر 2020

الاثنين 30 نوفمبر 2020

الأحد 06 ديسمبر 2020