6 صفقات يرصدها الترجي التونسي من أجل العودة للتألق

2022-07-06 00:11
التونسيان أيمن بن محمد (يسار) والسخيري (يمين) في صراع على الكرة مع السنغالي ساديو ماني (وسط) في نصف نهائي كأس أفريقيا 2019 (Getty)

نزيه كرشاوي

تونس winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يخطط نادي الترجي التونسي لتعزيز صفوفه، خلال الفترة المقبلة من سوق الانتقالات، وذلك في ظل رغبة النادي في مواصلة المنافسة على الألقاب والبطولات المحلية والقارية وبالذات تحقيق هدف التتويج بلقب دوري أبطال أفريقيا للمرة الخامسة في تاريخ نادي "باب سويقة".

وقامت إدارة الترجي برئاسة حمدي المدبّ، خلال الأعوام القليلة الماضية بتغيير "جلد" الفريق من خلال التفريط في اللاعبين القدامى، والتوقيع مع الركائز الأساسية للفريق الذي توج بالدوري التونسي هذا الموسم للمرة السادسة على التوالي.

ومع بداية فترة الانتقالات الصيفية في تونس، استهدفت إدارة شيخ الأندية التونسية العديد من الصفقات؛ لتعزيز 5 مراكز على الأقل في تشكيلة الفريق للتطور أكثر في الموسم الجديد 2022-2023.

ومن المتوقع أن يتعاقد فريق "الدم والذهب" مع قلب دفاع ومدافع أيسر ولاعب وسط وجناح ومهاجم على الأقل، وهنالك مراكز أخرى سيتم دعمها في حال سنحت الفرصة مثل مركز صانع الألعاب.

وبحسب تصريحات المدرب نبيل معلول للصحفيين، فإن الترجي حسم صفقة المدافع الأيمن من خلال التوقيع مع محمد بن علي في صفقة انتقال حر قادما من النادي الصفاقسي، كما حسم الترجي صفقة خط الوسط بضم عزيز الفلاح من النجم الساحلي.

وهنالك أسماء مرتبطة بتعزيز المراكز الأخرى مثل الهداف الكونغولي، جي مبينزا، الذي تألق بشكل كبير مع الوداد المغربي خلال منافسات الموسم الماضي، وقاده للتتويج بدوري أبطال أفريقيا، وهناك أيضا بدرجة أقل مهاجم النادي الصفاقسي فراس شواط.

وفي مركز الظهير الأيسر  رصد الترجي الثنائي عزمي غومة محترف فريق فاركو المصري ولاعبه السابق أيمن بن محمد الذي انتهى عقده مع فريق لوهافر الفرنسي، وفي مركز الجناح ما زال الفريق يحاول استقطاب حمزة رفيعة رغم تعثر المفاوضات وصعوبة مهمة التعاقد معه، كما تبرز إمكانية التعاقد مع المدافع التونسي مارك اللمطي في صفقة انتقال حر قادما من فريق هانوفر الألماني.

شارك: