5 مواجهات فردية منتظرة في كأس العالم قطر 2022

2022-06-16 22:56
كريستيانو رونالدو سيواجه لويس سواريز في مباراة البرتغال والأوروغواي في مونديال كأس العالم قطر 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يترقب عشاق الساحرة المستديرة انطلاق منافسات مونديال كأس العالم 2022، الذي تستضيفه قطر خلال الفترة من 21 نوفمبر/ تشرين الثاني إلى 18 ديسمبر/ كانون الأول من العام الجاري.

وينتظر الجماهير العديد من القمم الكروية بين أقوى المنتخبات في البطولة؛ مثل مباراة منتخبي إسبانيا وألمانيا في المجموعة الخامسة، ويترقب أيضاً المواجهات الفردية بين العديد من أبرز نجوم البطولة.

ونستعرض لكم في هذا التقرير أبرز 5 مواجهات فردية منتظرة في مونديال كأس العالم قطر 2022، وذلك على النحو الآتي:

ساديو ماني وفيرجيل فان دايك في مباراة السنغال وهولندا

سيكون المهاجم السنغالي "ماني" على موعدٍ مع مواجهة المدافع الهولندي "فان دايك"، زميله في ليفربول، في مباراة ستقام يوم 21 نوفمبر القادم، ضمن منافسات المجموعة الأولى، التي تضم أيضاً منتخب قطر (البلد المستضيف) ومنتخب الإكوادور.

ويضم منتخب السنغال العديد من النجوم في مختلف المراكز، ما سيجعل المباراة صعبةً على منتخب هولندا، الذي تأهل إلى نهائي كأس العالم في 3 مناسبات، ولم يحقق اللقب بعد.

نيمار جونيور ودوسان فلاهوفيتش في مباراة البرازيل وصربيا

يواجه نيمار رفقة منتخب البرازيل، الهدّاف فلاهوفيتش نجم منتخب صربيا، الذي خطف الأضواء الموسم الماضي 2023/2022، إذ تألق في النصف الأول منه مع فيورنتينا، ثم واصل مسيرته الزاهية في النصف الثاني مع يوفنتوس بعد انضمامه إليه في الميركاتو الشتوي.

ورغم صعوبة المهمة التي تنتظر هدّاف "السيدة العجوز"، تُعد مواجهة المنتخب صاحب "الرقم القياسي" لفوزه بكأس العالم (5 مرات)، فرصة مثالية لفلاهوفيتش من أجل مواصلة التألق وخطف الأضواء، وستُقام المباراة بين المنتخبين في 24 نوفمبر، ضمن منافسات المجموعة السابعة التي تضم أيضاً منتخبي سويسرا والكاميرون.

كريستيان بوليسيتش وريس جيمس في مباراة أمريكا وإنجلترا

سيواجه الأمريكي "بوليسيتش" وجوهاً مألوفةً، عندما يخوض مع منتخب الولايات المتحدة الأمريكية مواجهة مرتقبة أمام منتخب إنجلترا؛ في مباراة ستُقام في 25 نوفمبر، ضمن منافسات المجموعة الثانية، التي تضم أيضاً منتخبي إيران وويلز.

وسيجد المهاجم الأمريكي بوليسيتش نفسه في مواجهة مع اثنين من زملائه في تشيلسي؛ هما المدافع جيمس، ولاعب الوسط الهجومي ماسون ماونت.

كريستيانو رونالدو ولويس سواريز في مباراة البرتغال والأوروغواي

تكررت مواجهة البرتغالي كريستيانو رونالدو، والأوروغوياني لويس سواريز كثيراً، عندما كان الأول لاعباً لريال مدريد والثاني لاعباً لبرشلونة، وجاءت قرعة مونديال قطر 2022، لتُتيح الفرصة لرؤية مواجهة أخرى بين النجمين.

ويُمثل مونديال 2022 الفرصة الأخيرة لرونالدو وسواريز، اللذين كان أفضل إنجاز لهما في كأس العالم، هو الحصول على المركز الرابع (رونالدو مع البرتغال في مونديال 2006، وسواريز مع الأوروغواي في مونديال 2010).

وستُقام مباراة البرتغال والأوروغواي في 28 نوفمبر، ضمن منافسات المجموعة الثامنة، التي تضم أيضاً منتخبي غانا وكوريا الجنوبية.

روبرت ليفاندوفسكي وليونيل ميسي في مباراة بولندا والأرجنتين

يُعد البولندي روبرت ليفاندوفسكي، منافساً شرساً للأرجنتيني ليونيل ميسي على الألقاب الفردية في السنوات الأخيرة، واستطاع هداف النادي البافاري انتزاع جائزة الأفضل "The best"، من الاتحاد الدولي FIFA مرتين، على حساب العديد من النجوم، في مقدمتهم نجم النادي الباريسي.

وسيكون النجمان على موعدٍ مع مواجهة مرتقبة في مباراة بولندا والأرجنتين، التي ستُقام في 30 نوفمبر، ضمن منافسات المجموعة الثالثة، التي تضم أيضاً منتخبي السعودية والمكسيك.

 

شارك: