5 منتخبات عربية تحجز مقاعدها في كأس آسيا تحت 23 عاما

2021-11-01 03:09
قطر تتعادل مع سوريا وتحجز مقعدها في نهائيات كأس آسيا تحت 23 عاما (QFA)

مازن الهندي

دمشق winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تأهل منتخب قطر إلى نهائيات كأس آسيا تحت 23 عاماً؛ بتعادله مع منتخب سوريا بهدف لمثله، ضمن الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الأولى للتصفيات المؤهلة إلى البطولة القارية، ليرفع صغار العنابي رصيدهم إلى 7 نقاط في الصدارة، بينما غادر المنتخب السوري التصفيات بحلوله في المركز الثاني على سلم المجموعة برصيد 5 نقاط.

المنتخب العراقي اقتلع بطاقة التأهل عن المجموعة الثالثة؛ بتغلبه على المنتخب البحريني بثلاثة أهداف دون مقابل، ليرفع رصيده لست نقاط في صدارة المجموعة، بينما اكتفى المنتخب البحريني بالمركز الثاني برصيد ثلاث نقاط.

أهداف مباراة قطر وسوريا (1-1) في تصفيات كأس آسيا تحت 23 عاما

بطاقة التأهل عن المجموعة الرابعة ذهبت للمنتخب الكويتي بوصوله إلى النقطة السادسة في الصدارة؛ بتغلبه على منتخب السعودية بهدفين مقابل هدف واحد، حيث تجمد رصيد الأخضر عند نقطة وحيدة في المركز الثالث، مع بقاء مواجهة أخيرة ستجمعه مع منتخب بنغلاديش.

المنتخب الإماراتي عاد من بعيد واقتنص بطاقة التأهل عن المجموعة الخامسة؛ بتغلبه في الجولة الأخيرة على منتخب عمان بهدفين مقابل لاشيء، ليرفع الأبيض الإماراتي رصيده إلى ست نقاط في الصدارة، فيما تذيل منتخب عمان ترتيب المجموعة برصيد ثلاث نقاط.

من جانبه، انتزع المنتخب الأردني بطاقة التأهل عن المجموعة السادسة؛ بتعادله مع المنتتخب الفلسطيني بهدف لمثله، ليصل النشامى لنقطتهم الرابعة في الصدارة، مع تذيل فلسطين ترتيب المجموعة برصيد نقطة وحيدة.

يذكر أن النهائيات الآسيوية ستقام في أوزبكستان خلال شهر مارس/ آذار القادم، بمشاركة 16 منتخباُ في النسخة الخامسة للبطولة.

شارك: