5 لاعبين مرشحين لإزاحة فرجاني ساسي من منتخب تونس

2023-01-25 15:30
شايم الجبالي لاعب فريق أولمبيك ليون الفرنسي (Twitter/OL)

نزيه كرشاوي

تونس winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

بات فرجاني ساسي، لاعب وسط منتخب تونس، يمثل لغزًا محيرًا لدى جماهير الفريق الوطني التونسي؛ بسبب تذبذب مستواه، وقد طالب مشجعون بضرورة إبعاد اللاعب صاحب الـ30 عامًا عن التشكيلة الأساسية لنسور قرطاج ومنح الفرصة للاعبين آخرين يصنعون الفارق، في ظل الرغبة الكبيرة في بناء جيل جديد يمكنه في المنافسة على لقب كأس أمم أفريقيا مطلع العام المقبل في الكوت ديفوار.

الأخبار التي تتسرب من هنا وهناك تكشف عن أن هناك عدم رضا عن المستويات التي قدمها ساسي في المباريات الأخيرة مع منتخب تونس، وعن الطريقة التي يلعب بها رفقة "نسور قرطاج".

وفشل ساسي في إقناع الجماهير التونسية بمستواه، ليطالب مشجعون بإبعاده نهائيًا من تشكيل المدرب جلال القادري؛ مع وصفهم إياه بلاعب لا يستحق ارتداء شعار نسور قرطاج، بل عدّوه متخاذلًا في عدة مباريات.

خلال الإنجاز الرائع لمحمد الحاج محمود

ومما لا شك فيه أن تقدم ساسي في العمر سيدفع إدارة المنتخب التونسي للتفكير في تعويضه بلاعب آخر خلال الفترة المقبلة، خاصة أن تحركات ساسي أصبحت ضعيفة للغاية وظهر ذلك خلال مواجهة منتخب بلاده أمام أستراليا في نهائيات كأس العالم قطر 2022، ويمكن القول إن المستوى الذي قدّمه ساسي في الأشهر الأخيرة مع المنتخب التونسي يسحب منه لقب "المايسترو" الذي اشتهر به لسنوات الطويلة، بعدما ارتكب أخطاء ساذجة كلفت منتخب بلاده خسارة مباريات مؤثرة.

وعرفت قائمة منتخب تونس خلال الفترة الأخيرة ظهور أسماء بارزة قدّمت الإضافة بسرعة وأصبحت تهدد مكانة فرجاني ساسي في تشكيل المنتخب صاحب المرتبة 30 عالميًا في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، لعل أبرزهم محمد الحاج محمود محترف فريق لوغانو السويسري، ومعتز زدام لاعب الترجي الرياضي التونسي، وأسامة عبيد لاعب النجم الساحلي، ومعتز الزمزمي محترف فريق نيورت الفرنسي، دون نسيان شايم الجبالي موهبة فريق أولمبيك ليون الفرنسي.

شارك: