4 نجوم في الدوري الجزائري تتجاوز قيمتهم السوقية مليون يورو

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-09 11:55
يوسف بلايلي نجم نادي مولودية الجزائر (Instagram/Mcalger.officiel)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شهد الدوري الجزائري للمحترفين بروز عدد من اللاعبين الذين تخطت قيمتهم السوقية حاجز المليون يورو في الموسم الحالي 2023-24، وذلك وفق آخر تحديث لبيانات منصة "ترانسفير ماركت" العالمية.

هؤلاء النجوم هم يوسف بلايلي وزكرياء نعيجي نجما مولودية الجزائر، وياسين تيطراوي لاعب خط وسط نادي بارادو، بالإضافة إلى مدافع اتحاد الجزائر زين الدين بلعيد.

يعكس هذا التطور في القيم السوقية الأداء المتميز لهؤلاء اللاعبين ومكانتهم البارزة في فرقهم وفي الدوري ككل. وبالرغم من ذلك إلا أن قائمة مدرب منتخب الجزائر فلاديمير بيتكوفيتش لمعسكر شهر يونيو/ حزيران الحالي، لم تشهد سوى حضور اسم المدافع بلعيد من بين هؤلاء اللاعبين.

يوسف بلايلي نجم الدوري الجزائري: (1.80 مليون يورو)

يعتبر يوسف بلايلي أحد أكثر اللاعبين شهرة والأفضل حاليًا في البطولة الجزائرية، ويتمتع نجم مولودية الجزائر بمهارات فردية عالية وقدرة كبيرة على التهديف وصناعة اللعب. وأداؤه المتميز مع منتخب الجزائر وأهدافه الحاسمة في البطولات الدولية جعلت منه لاعبًا محوريًا. 

تألق بلايلي في البطولات الكبرى مثل كأس الأمم الأفريقية 2019 وبطولة كأس العرب قطر 2021، رفع من قيمته السوقية وجذب اهتمام العديد من الأندية الكبرى، حيث خاض تجارب في الدوري الفرنسي مع بريست وأجاكسيو، ولكن لم تتكلل بالنجاح.

ياسين تيطراوي (1.50 مليون يورو)

يلعب ياسين تيطراوي مع نادي بارادو ويعد من أبرز لاعبي الوسط في الدوري الجزائري، ويتميز بتمريراته الدقيقة وقدرته على التحكم في وسط الميدان.

أداؤه المستقر ومساهمته الفعالة في هجمات فريقه جعلت منه لاعبًا لا غنى عنه. بفضل مستواه الثابت في المباريات المحلية والدولية -بدرجة أقل- ارتفعت قيمته السوقية بشكل ملحوظ.

وبات تيطراوي قريبًا جدًا من الانتقال إلى الدوري الفرنسي لكرة القدم، اعتبارًا من الموسم الجديد 2024-25، وذلك من بوابة نادي مونبلييه، الذي يضم في صفوفه النجم الأردني موسى التعمري.

زين الدين بلعيد (1.20 مليون يورو)

زين الدين بلعيد هو أحد أفضل المدافعين في الدوري الجزائري خاصة بعد تألقه مع ناديه اتحاد العاصمة الموسم الماضي وقيادته للتتويج بلقب الاتحاد الإفريقي لكرة القدم لأول مرة في تاريخه. 

بلعيد الذي بات على بعد خطوة من الانتقال إلى النادي الأهلي المصري، يمتاز بقدراته الدفاعية العالية وتمركزه الجيد على أرض الملعب، مما يجعله عنصرًا أساسيًا في خط دفاع فريقه.

أداؤه القوي في المباريات الهامة وأدواره القيادية أسهمت في رفع قيمته السوقية، وجعلته هدفًا للعديد من الأندية الراغبة في تعزيز دفاعاتها، خاصة من الأندية الفرنسية على غرار فريق نيم، غير أنه في النهاية اختار عرض الأهلي.

زكرياء نعيجي: (1.00 مليون يورو)

زكرياء نعيجي هو مهاجم فريق مولودية الجزائر.. يتميز بحسه التهديفي العالي وسرعته الفائقة. تألق نعيجي في العديد من المباريات الحاسمة وسجل أهدافًا هامة لفريقه، مما جعله من بين أفضل المهاجمين في الدوري الجزائري.

الأداء اللافت للنظر من خريج أكاديمية نادي بارادو، في البطولات المحلية والدولية جعل قيمته السوقية ترتفع لتصل إلى مليون يورو. ويبقى نعيجي يأمل في الحصول على فرصته مع منتخب الجزائر في المواعيد المقبلة.

شارك: