2021-12-05

4 لاعبين انتهت فترة "صلاحيتهم" في منتخب تونس

حارس المنتخب التونسي فاروق بن مصطفى بعد الهدف الثاني لمنتخب سوريا في كأس العرب (twitter/cairostadium20)

نزيه كرشاوي

تونس winwin
Source
+ الخط -

تعرض منتخب تونس لهزيمة غير متوقعة أمام نظيره السوري بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعت المنتخبين الجمعة 3 ديسمبر/كانون الأول على أرضية ملعب "البيت" المونديالي، لحساب الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية لبطولة كأس العرب  قطر 2021 التي تتواصل منافساتها حتى 18 ديسمبر الجاري.

 

وعرفت المواجهة ظهور بعض اللاعبين من جانب منتخب نسور قرطاج بمستوى هزيل للغاية، وهو الأمر الذي أثّر سلباً على المستوى الفني خاصة خلال الشوط الأول.

علامات استفهام كثيرة طاردت نجوم نسور قرطاج، بعد تراجع مستواهم الفني بشكل ملحوظ فى المباريات الأخيرة، ليخسر المنتخب التونسي أمام سوريا بعد أسابيع قليلة من الخسارة أمام غينيا الاستوائية، قبل أن يتأهل بصعوبة إلى المرحلة الفاصلة من تصفيات إفريقيا المؤهلة كأس العالم قطر 2022 .

 

ويرى جانب كبير من الجمهور التونسي أن هنالك 4 لاعبين على الأقل انتهت صلاحيتهم في المنتخب التونسي في الوقت الحالي ومن الضروري عدم استدعائهم في الاستحقاقات القادمة.

 

فخر الدين بن يوسف محترف فريق بيراميدز المصري 

قدم فخر الدين بن يوسف مستويات جيدة مع تونس خلال مسيرته، ولكن الأهم أن يحافظ على هذا السجل ناصعاً ليس به شوائب تعكره ولا يملك خياراً آخر بخلاف الانسحاب من المشهد وإعلان الاعتزال دولياً وتوديع المنتخب من الباب الكبير، بعد تراجع مستواه فى الفترة الأخيرة وحصوله على فرص مؤثرة سلبت من آخرين متألقين على رأسهم الواعد سباستيان تونكتي محترف فريق غرونيغن الهولندي.

 

ويسجل بن يوسف، مهاجم فريق بيراميز المصري، أهدافاً فى بعض المباريات ويظهر بمستويات متواضعة في بعض المباريات الأخرى وبات لاعباً غير مرحب بقدراته من قبل الجماهير التونسية.

 

فرجاني ساسي بعيد عن لقب "المايسترو" 

المردود الذي يقدمه فرجاني ساسي، فى المباريات الأخيرة مع المنتخب التونسي يَسحب منه لقب "المايسترو" الذى اشتهر به لسنوات الطويلة مع منتخب بلاده أو مع فريقه السابق الزمالك المصري، بعدما ارتكب أخطاء ساذجة كلفت منتخب بلاده خسارة مباريات مؤثرة ولعل أبرزها ما حدث معه في مباراة سوريا الأخيرة.

 

فاروق بن مصطفى احتياطي في الترجي وقائد لمنتخب تونس 

استلم بن مصطفى مشعل حراسة مرمى المنتخب التونسي خلفاً لمعز حسن وسرعان ما تألق وأثبت قدراته ليحرس مرمى النسور بكل ثبات، ولكن وبنفس السرعة جاء التراجع بعدما تسبب بن مصطفى فى خسارة منتخبه أمام سوريا بأخطاء ساذجة كان بإمكانه تفاديها لو أحسن استغلال وتقدير الموقف.

ويطالب الجمهور التونسي بإبعاد بن مصطفى عن عرين المنتخب وإعادة حارس الإفريقي معز حسن إلى مكانه أو منح الفرصة لحارس الاتحاد المنستيري بشير بن سعيد.

 

حمزة المثلوثي لا مكانة له على الجهة اليمنى للدفاع 

 

رغم أن حمزة المثلوثي مصاب بفيروس كورونا في الفترة الأخيرة إلا أن استمراره داخل المنتخب التونسي، على الجهة اليمنى لخط الدفاع بات محل لغط كبير، فى ظل عدم تقديمه ما يثبت أحقيته في اللعب أساسياً على حساب وجدي كشريدة أو محمد دراغر خلال الاستحقاقات الدولية القادمة.

 

ويعتبر البعض أن استبعاد المثلوثي من تشكيل منتخب تونس بات ضرورياً قبل أن يخوض النسور غمار كأس أمم إفريقيا بداية عام 2022 بالكاميرون والدور الحاسم من تصفيات المونديال.

شارك:
2022-01-14
0
مباراة 1
0
16:00
انتهت
0
مباراة 1
0
19:00
مباراة
0
مباراة 1
0
19:00
مباراة
0
مباراة 1
0
22:00
مباراة
2
مباراة 1
0
23:00
مباراة
1
مباراة 1
1
15:00
انتهت
2
مباراة 1
1
15:00
انتهت
2
مباراة 1
2
15:00
انتهت
0
مباراة 1
2
15:00
انتهت
0
مباراة 1
1
15:00
انتهت
0
مباراة 1
2
15:00
انتهت