4 انتصارات عربية في افتتاح تصفيات كأس آسيا تحت 23 عاما

2021-10-26 02:10
منتخب قطر الأولمبي يستهل مشواره في التصفيات المؤهلة إلى كأس آسيا تحت 23 عاما بفوز كبير على اليمن (QFA)

مازن الهندي

دمشق winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

استهل منتخبا سوريا وقطر مشوارهما في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس آسيا تحت 23 عاما في أوزبكستان، بانتصارين عريضين على اليمن وسريلانكا لحساب المجموعة الأولى؛ إذ تجاوز منتخب قطر نظيره اليمني بثلاثة أهداف نظيفة وتغلب المنتخب السوري على سريلانكا بخمسة أهداف دون مقابل، وسيلتقي في الجولة الثانية منتخب سوريا مع اليمن ومنتخب قطر مع سريلانكا.

وفي المجموعة الثانية، تلقى المنتخب اللبناني خسارة من طاجيكستان بهدف دون مقابل، ليتشارك منتخبا إيران وطاجيكستان صدارة المجموعة، بعد تغلب إيران على نيبال برباعية، وفاز المنتخب العراقي على جزر المالديف بأربعة أهداف دون مقابل لحساب المجموعة الثالثة، بينما أُلغيت مباراة البحرين وأفغانستان بعد انسحاب المنتخب الأفغاني من التصفيات.

منتخبا عمان والإمارات تعرضا لخسارتين غير متوقعتين في المجموعة الخامسة؛ حيث خسر المنتخب الإماراتي من قرغيزستان بهدف لاثنين، وخسر المنتخب العماني من الهند بالنتيجة ذاتها، وفاز المنتخب الأردني، حامل لقب بطولة غرب آسيا، على تركمانستان بهدف دون مقابل، ليتصدر المجموعة الخامسة التي تضم أيضاً منتخب فلسطين.

يُذكَر أن التصفيات يشارك فيها 42 منتخباً، تم تقسيمهم إلى 11 مجموعة، حيث سيتأهل أبطال المجموعات، بالإضافة إلى أفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثاني، لينضموا إلى المنتخب الأوزبكي مستضيف النهائيات القارية.

شارك: