3 أندية انجليزية تريد "جوهرة" الجزائر

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-15 22:37
صاحب الأصول الجزائرية إبراهيم مازا لاعب نادي هيرتا برلين الألماني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يقترب اللاعب الواعد صاحب الأصول الجزائرية، إبراهيم مازا، نجم نادي هيرتا برلين الألماني من الانتقال إلى الدوري الإنجليزي الممتاز في سّن مبكرة، تتوافق مع كل الآمال المعقودة عليه كواحد من المواهب الناشطة في كرة القدم الألمانية، رغم أنّه يلعب حاليًا في دوري الدرجة الثانية الألماني بعد أن هبط هيرتا برلين موسم 2022-23، وفشل في العودة إلى حظيرة الكبار "البوندسليغا" هذا الموسم، ويعتبر واحدًا من الأسماء التي يسعى منتخب الجزائر للحصول عليها في القريب العاجل.

ويبلغ مازا من العمر 18 عامًا، وولد في برلين من والد جزائري ووالدة فيتنامية، أي أنّه يمكنه اللعب مع ثلاث منتخبات مختلفة، الجزائر وفيتنام وألمانيا بحكم أنّه ولد هناك، وفعليا يلعب مازا حاليًا في منتخب ألمانيا تحت 19 عامًا، لكنّه ما زال مؤهلًا للعب مع المنتخب الجزائري مستقبلًا، خاصة أنّه يقع ضمن اهتمامات الاتحاد الجزائري لكرة القدم.

ودخل مازا الذي يلعب في مركز المهاجم الصريح تاريخ نادي هيرتا برلين وكرة القدم الألمانية، بوصفه أصغر لاعب سجل هدفًا في تاريخ "البوندسليغا" وأيضًا في دوري الدرجة الثانية معًا، وسجل المهاجم الواعد هدف التعادل لفريقه، في مواجهة برونسويك (1-1) لحساب الجولة الـ23 من دوري الدرجة الثانية الألماني (موسم 2023-24)، بعمر 18 عاما و92 يومًا، في حين كان سجل يوم 27 مايو/ أيار من عام 2023، هدفًا في الجولة الأخيرة من الدوري الألماني (موسم 2022-23)، في الفوز (2-1) على فولفسبورغ، عندما كان عمره آنذاك 17 عامًا و157 يومًا.  

وست هام وبرايتون وليستر سيتي يسعون  وراء مازا

قال موقع "كوث أوف سايد" الإنجليزي إن جوهرة الجزائر الثمينة، إبراهيم مازا، على رادار العديد من الأندية الإنجليزية والألمانية خلال سوق التحويلات الصيفية الحالية، وخص بالذكر أندية وست هام وبرايتون وليستر سيتي، وعلى وجه التحديد "الهامرز"، الذي يسعون للاستثمار في هذا اللاعب الواعد، في وقت يتطلع فيه هيرتا برلين للحصول على مبلغ يصل حدود 8.4 ملايين جنيه إسترليني.

ولا يقتصر الاهتمام بخدمات اللاعب صاحب الأصول الجزائرية عند حدود أندية الدوري الإنجليزي الممتاز، فهو مطلوب بقوة في الأندية الألمانية، حيث كان هناك اهتمام سابق من نادي شتوتغارت، فضلا عن دخول أندية لايبزيغ وأوغسبورغ ويونيون برلين، دائرة المنافسة على ضم اللاعب الذي عانى من كابوس الإصابة هذا الموسم ولفترة طويلة.

وأكد ذات المصدر في تقرير له بهذا الشأن: "تابع كشّافو "الهامرز" المهاجم الألماني البالغ من العمر 18 عامًا في عدة مناسبات في عام 2024 ويفكرون الآن في ضمه"، مضيفًا: "قد يكون إبراهيم مازا صغيرًا جدًا ليكون لاعبًا أساسيًا في وست هام، رغم أنه لاعب واعد، فإنه شارك في 15 مباراة فقط مع فريق هيرتا برلين الموسم الماضي، وسجل هدفًا واحدًا وقدم تمريرتين حاسمتين".

وزاد: "وست هام يتطلع للاستثمار في المواهب الشابة ذات الإمكانات الواعدة، قد يكون من السابق لأوانه أن يحدث مازا تأثيرًا فوريًا على مستوى الدوري الإنجليزي الممتاز. سيتطلب تطويره الوقت والصبر، وسيحتاج الهامرز إلى إدارة تقدمه بعناية لضمان وصوله إلى إمكاناته الكاملة"، في تأكيد لكل الآمال المعقودة على نجم منتخب الجزائر المستقبلي.

إبراهيم مازا يدخل اهتمامات منتخب الجزائر

وكانت مصادر متطابقة أكدت دخول المهاجم إبراهيم مازا اهتمامات الاتحاد الجزائري لكرة القدم خلال الفترة المقبلة، حيث يتواجد رفقة العديد من الأسماء الواعدة المرشحة لتدعيم صفوف منتخب الجزائر مستقبلًا، خاصة أن العديد من المصادر تحدثت عن تعلق مازا ببلد أجداده بشكل كبير.

ولا يزال مازا قادرًا على تمثيل المنتخب الجزائري مستقبلًا بمجرد تغيير جنسيته الرياضية، على اعتبار أنّه اكتفى حاليًا باللعب مع منتخبات ألمانيا للشباب، وتتمنى الجماهير الجزائرية أن ينجح الاتحاد الجزائري في خطف هذه الجوهرة الكروية من ألمانيا، خاصة في ظل الإمكانات الكبيرة التي يتمتع بها حاليًا وفي سّن مبكرة.

شارك: