🚨 السعودية تحقق لقب كأس العرب للشباب على حساب الجزائر

2021-07-06 20:10
لقطة من المباراة النهائية لكأس العرب للشباب بين السعودية والجزائر (twitter/UAFAAC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حسم المنتخب السعودي للشباب لقب كأس العرب في نسختها الثانية اليوم 6 يوليو/ تموز، بعد الفوز على نظيره الجزائري بهدفين لواحد في ملعب القاهرة الدولي بالعاصمة المصرية.


تقدّمت السعودية بالهدف الأول في الدقيقة الثالثة عبر مصعب الجوير، وعادلت الجزائر النتيجة في الشوط الثاني عن طريق لاعب أكاديمية بارادو عادل بولبينة، لكن المدافع محمد سليمان منح السعودية التقدّم من جديد قبل النهاية بربع ساعة إثر متابعة لركلة ركنية.

وشهدت المباراة تصدّي الحارس الجزائري نبيل وناس لضربة الجزاء التي نفذها المهاجم عبد العزيز عليوة في الدقيقة الـ16 من زمن الشوط الأول، وبعد هذه اللقطة عاد المنتخب الجزائري تدريجيا في المباراة وتمكن من معادلة النتيجة، قبل أن يخسر 2-1 في النهاية. 


السعودية كانت تأهلت إلى النهائي بعد الفوز على البلد المنظم مصر في المربع الذهبي بنتيجة 3-2، بينما عبرت الجزائر إلى المشهد الختامي بعد فوز صعب على تونس بهدفين نظيفين.


وباتت السعودية أول منتخب عربي يحقق كأس العرب للشباب، بعد أن ظفر باللقب في نسخته الأولى المنتخب السنغالي الذي شارك ببطاقة دعوة. وفي النسخة الحالية أقصيت السنغال على يد السعودية في ربع النهائي.

وبالمقابل، وبالرغم من خسارته اللقب، كسب المنتخب الجزائري تشكيلة قوية من اللاعبين المحترفين، الذين سيكون لهم شأن كبير مستقبلا، وهم الذين ينشطون في الأندية الأوروبية الكبيرة، ويرشح متابعون أن تكون لبعضهم فرصة اللعب مع المنتخب الأول خلال السنوات القليلة المقبلة.

شارك: