2021-07-27

 الأخضر يكمل أضلاع المربع الذهبي للدوري الليبي الممتاز  

نادي الأخضر الليبي يمضي قدماً نحو حلم التتويج (winwin)

عصام محمد حسين

طرابلس winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

خطف فريق الأخضر تأهلاً قاتلاً إلى نصف نهائي الدوري الليبي الممتاز بفوزه المثير، اليوم الاثنين27 يوليو/تموز، على دارنس 2-0 خلال المباراة التي جمعتهما في الجولة الأخيرة للمسابقة، وأكمل الأخضر الذي يقوده المدرب التونسي سمير شمام أضلاع المربع الذهبي، حيث لحق بفرق الأهلي بنغازي والاتحاد والأهلي طرابلس. 

 

 موعد مواجهتي نصف النهائي لتحديد المتأهل للنهائي

 

سينطلق نصف نهائي الدوري الليبي الممتاز يوم الأحد المقبل بمواجهة مثيرة ستجمع بين الاتحاد والأهلي بنغازي وستقام المباراة بملعب مصراتة الدولي وسيلعب الأخضر أمام نظيره الأهلي طرابلس في ملعب بنينا ببنغازي. وسيلتقي الفائز من نصف النهائي الأول مع الفائز من نصف النهائي الثاني في المباراة النهائية المقررة فى السادس من أغسطس/آب المقبل. 

 

 رفيق آخر المنضمين لقافلة الهبوط 

 

أصبح فريق رفيق آخر الهابطين لدوري الدرجة الثانية الليبي عقب خسارته أمام الأهلي طرابلس (الاثنين ) بهدفين دون رد في الجولة الأخيرة للمسابقة. الخسارة جعلت رفيق يستقر في المركز الـ11 ما قبل الأخير في المجموعة الثانية برصيد 21 نقطة بفارق نقطة عن الشط، صاحب الترتيب الـ10 وبذلك، يكون رفيق  قد انضم إلى فرق الوحدة  والأنوار ونجوم إجدابيا. 

 

سباق هدافي الدوري.. العمامي يقاسم البدري الصدارة

 

رفع لاعب الأخضر عبد الرحمن العمامي، رصيده التهديفي في النسخة الجارية من بطولة الدوري إلى 10 أهداف،  بعدما سجل الهدف الثاني لفريقه خلال مباراته أمام دارنس، وتساوي العمامي مع فيصل البدري مهاجم الهلال، ليتقاسما صدارة ترتيب الهدافين. 

 

دموع الحسرة وضياع الحلم.. انهيار وبكاء طارق ثابت

 

انهمرت الدموع من عيني التونسي طارق ثابت، المدير الفني لنادي الهلال وذلك بعد أن فشل في قيادة الفريق للتأهل للمربع الذهبي، حيث احتل المركز الثالث في المجموعة الأولي برصيد 52 نقطة بفارق نقطتين عن الأخضر صاحب المركز الأول . 

 

 

نشنوش يتفوق على شتقب ويحقق رقما قياسيا‎ في الدوري الليبي 

 

حقَّق الحارس الدولي محمد نشنوش نجم حراسة مرمى فريق الأهلي طرابلس لكرة القدم إنجازا تاريخيا في الدوري الليبي الممتاز، بعد الحفاظ على نظافة شباكه في 12 مباراة على التوالي. 

 

وتجاوز نشنوش (33 سنة) الرقم القياسي التاريخي في موسم واحد في الدوري، والمسجل باسم زميله السابق الأسطورة مصباح شنقب في موسم 1983-1984 مع الأهلي أيضا بنجاحه في الحفاظ على نظافة شباكه في إحدى عشرة مباراة متتالية.

شارك: