يويفا يعاقب ميلان وإبراهيموفيتش

2021-06-08 09:01
السويدي زلاتان إبراهيموفيتش يتعرض للغرامة المالية بسبب إسهامه في شركة للمراهنات (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

فرض الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" غرامة مالية قيمتها 50 ألف يورو (61 ألف دولار أمريكي) على السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، مهاجم ميلان الإيطالي، وذلك بعد اتهامه بالمساهمة في واحدة من شركات المراهنات.


وكان إبراهيموفيتش أعلن إنهاء علاقته بشركة "بيتهارد" للمراهنات الرياضية، ومقرها مالطا؛ لتجنب الإيقاف، قبل أن يؤكد الاتحاد الأوروبي معاقبة المهاجم صاحب الـ 39 سنة بغرامة قدرها 50 ألف يورو، مع إلزام ميلان بغرامة أخرى تُقدر بـ 25 ألف يورو؛ لكونه يتحمل بعض المسؤولية تجاه لاعبيه.


وقال بيان صادر عن الاتحاد الأوروبي إن رئيس لجنة الاستئناف التابعة للجامعة القارية وجه إبراهيموفيتش بضرورة وقف ارتباطه بشركة المراهنات المعنية، ووفقا لما أورده الموقع الإلكتروني لشبكة "إيه إس بي إن" العالمية، فإن مدونة أخلاقيات الاتحاد الدولي "فيفا" تجرم أن يرتبط لاعب الكرة بأي كيانات تروج أو تنظم المراهنات المرتبطة بمباريات ومسابقات اللعبة.


ويمتلك إبراهيموفيتش عقدا مع ميلان يمتد لصيف العام القادم 2022، وقبل أسبوعين تعرض الدولي السويدي لصدمة كبيرة بعد تأكد غيابه عن تشكيلة بلاده في نهائيات كأس الأمم الأوروبية، والمُزمع إقامتها خلال الفترة بين 11 يونيو/ حزيران و11 يوليو/ تموز المقبلين.


وتعرض إبراهيموفيتش لإصابة قوية خلال الجولات الأخيرة من الموسم المنصرم لبطولة دوري الدرجة الأولى الإيطالي، وقد خلت قائمة السويد المدعوة للمشاركة في اليورو من اسمه.


وسجل إبراهيموفيتش 15 هدفا، وقدم تمريرتين حاسمتين خلال 19 مباراة خاضها رفقة ميلان ببطولة الدوري الإيطالي هذا الموسم، ليُسهم في عودة الروسونيري إلى دوري أبطال أوروبا، بعد غياب دام 7 أعوام.

شارك: