يونس محمود يعلق على أخبار تسمية مدرب محلي للمنتخب العراقي

2022-07-25 00:39
يونس محمود (يمين) يتحدث عن الوضع الفني الراهن لمنتخب العراق الأول (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

علّق النائب الثاني لرئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم، يونس محمود، على الأخبار المتداولة في وسائل الإعلام المحلية بخصوص تسمية مدرب وطني لمنتخب العراق الأول، في الاستحقاقات المقبلة.

وقال محمود في تصريحات خاصة لقناة "الرابعة" الرياضية العراقية: "في البداية، لا بد من توضيح نقطة في غاية الأهمية.. التعاقد مع المدرب الأجنبي هو أولوية لنا، لكن هذا يتطلب توفير الأموال اللازمة.. نحتاج ميزانية مالية بين 8 و10 ملايين دولار أمريكي من أجل التعاقد مع جهاز فني أجنبي لمدة 4 سنوات".

وأضاف: "لم نستبعد الخيار الأجنبي، في حال توفر الأموال اللازمة، ولدينا خيارات متعددة، لكننا ماضون في تطوير منتخبات الفئات السنية، حيث ستتم الاستعانة بمدير فني بلجيكي للإشراف على هذه المنتخبات".

وأوضح يونس محمود، الذي يشرف على إدارة المنتخب العراقي الأول، أن الخيار المتاح حاليًا للمنتخب الأول هو المدرب المحلي، لقرب موعد المنافسات الخارجية، والتي تأتي في مقدمتها المشاركة في بطولة الأردن الودية، والتي ستُقام في منتصف شهر سبتمبر/ أيلول المقبل.

وبخصوص هوية المدرب المقبل للمنتخب العراقي، كشف محمود أن اللجنة الفنية رشحت 4 مدربين محليين، وهم أيوب أوديشيو، وراضي شنيشل، وباسم قاسم، وحكيم شاكر.

ونفى نجم منتخب العراق السابق وجود أيّ خلافات شخصية مع المدرب راضي شنيشل، مشدّداً على أنه رشّحه لقيادة أحد المنتخبين الأول أو الأولمبي.

وهاجم يونس محمود بعض الصفحات في مواقع التواصل الاجتماعي، واتهمها بإثارة الفتنة بين اللاعبين المحليين والمغتربين، لافتاً إلى أن مشكلة لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي، زيدان إقبال، كانت فنيةً بقرار خاص من المدرب السابق للمنتخب، عبد الغني شهد، وقال يونس إن إدارة المنتخب حاولت تلافي الأزمة بكل الطرق الممكنة.

واعترف مشرف منتخب "أسود الرافدين" بأنه يجد صعوبة بالغة في السيطرة على تأثير مواقع التواصل الاجتماعي في المنتخب، موضحاً أن بعض الجماهير لا تفهم دور إدارة المنتخب، مؤكدًا أن مشاركة اللاعب في المباريات من عدمها يحددها المدير الفني للفريق وليس المشرف.

وبخصوص استقالة المدير الإداري للمنتخب العراقي، غيث مهنا، أشار محمود إلى أن مهنا شخص وطني وعاطفي، وقدّم عملاً كبيراً في الفترة السابقة، مضيفاً أن الاتحاد العراقي لكرة القدم رفض استقالة مهنا، ولن يفرط في خدماته.

شارك: