يونايتد يقصي برشلونة ويتأهل إلى ثمن نهائي الدوري الأوروبي

2023-02-24 01:52
احتفال لاعبي مانشستر يونايتد بالهدف الثاني في مرمى برشلونة بالدوري الأوروبي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تجاوز مانشستر يونايتد ضيفه برشلونة الإسباني بنتيجة 2-1، في إياب الدور المؤهل إلى ثمن نهائي مسابقة الدوري الأوروبي، على ملعب "أولد ترافورد"، ليفوز الفريق الإنجليزي في مجموع اللقاءين (4-3) وينهي مغامرة البلوغرانا مبكرًا في المسابقة الأوروبية.

وتقدم برشلونة مبكرًا في النتيجة عن طريق البولندي روبرت ليفاندوفسكي عند الدقيقة (18) من ركلة جزاء، وهو الهدف الذي ظل صامدًا طوال عمر النصف الأول من المواجهة.

ومع بداية الشوط الثاني، تقدم لاعبو يونايتد نحو الهجوم، ليتمكن البرازيلي فريد من تعديل النتيجة لفريقه  في الدقيقة (47)، قبل أن يضيف مواطنه أنتوني الهدف الثاني في الدقيقة (73) بتسديدة يسارية رائعة.

وفي مباراة أخرى، حقق روما الإيطالي تأهلًا صعبًا على حساب ضيفه سالزبورع النمساوي، بالفوز عليه 2-0 على ملعب "أولمبيكو"، بعد خسارة مباراة الذهاب بهدف نظيف.

وسجل ثنائية روما كل من أندريا بيلوتي في الدقيقة (33) والأرجنتيني باولو ديبالا في الدقيقة (40) مستغلًا تمريرة حاسمة من زميله ليوناردو سبيناتزولا.

وحجز يونيون برلين مقعده في دور ثمن النهائي أيضًا بفوزه المدوي على أياكس الهولندي بنتيجة 3-1 داخل الديار، بعدما فرض عليه التعادل السلبي في مباراة الذهاب بهولندا.

وسجل أهداف يونيون كل من الألماني روبين كنوش في الدقيقة (20) والكرواتي جوسيب يورانوفيتش في الدقيقة (44) والهولندي دانيلو دوخي عند الدقيقة (50)، فيما سجل الغاني محمد قدوس هدف أياكس الوحيد في الدقيقة (47).

وفي آخر المواجهات، حسم شاختار دونيسك الأوكراني تأهله، إثر فوزه بركلات الترجيح (5-4) على ستاد رين الفرنسي، بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بفوز رين 2-1، وهي نفس النتيجة التي فاز بها شاختار في مباراة الذهاب.

شارك: