يونايتد يتجه لمنع نجمه برونو من المشاركة الدولية

2021-06-08 09:01
سولشاير يتمسك بقرار الفيفا لمنع برونو من المشاركة الدولية (Getty)
Source
+ الخط -

أكد أولي غونار سولشاير، مدرب مانشستر يونايتد الإنجليزي، أنه قد يمنع اللاعبين الدوليين في صفوف الفريق من السفر للالتحاق بمنتخباتهم الوطنية في وقت لاحق من هذا الشهر، وفي مقدمة اللاعبين، النجم البرتغالي برونو فرنانديز، إذ أضحى أقرب إلى عدم  الانضمام إلى المنتخب البرتغالي قبل تصفيات كأس العالم ضد أذربيجان وصربيا ولوكسمبورغ.


ويأتي توجه سولشاير بسبب القيود التي تفرضها بريطانيا على إجراءات السفر، وإجبار القادمين من بعض البلدان في أوروبا وإفريقيا وأمريكا الجنوبية، على الدخول في الحجر الصحي لمدة 10 أيام عند عودتهم إلى المملكة المتحدة، ما يعني غياب اللاعبين عند تطبيق هذا البروتوكول في تحضيرات أنديتهم.

وتستند الأندية ومنها مانشستر يونايتد على قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم السماح للأندية بمنع اللاعبين من السفر لتمثيل بلدانهم في الواجب الدولي، إذا كانت مشاركتهم تتطلب الخضوع  لقيود الحجر الصحي عند عودتهم. الأمر الذي سينطبق على برونو، حيث سيدخل  فترة عزل لمدة 10 أيام إذا سافر للالتحاق بمنتخب بلاده، ويحاول سولشاير الاستفادة من لائحة الفيفا الجديدة.


وقال سولشاير في تصريحات صحفية نقلها موقع " 90min": " ليس من المنطقي أن تفقد لاعبك لمدة 10 أيام من الحجر لأننا نحن من ندفع للاعبين". وتابع حديثه: "أريد أن يكون برونو جاهزًا لمباراة برايتون وضد توتنهام بعد ذلك".


وكان الألماني يورغن كلوب، مدرب ليفربول، قد صرح بذات الاتجاه الذي ذهب إليه سولشاير وقال إن ناديه لن يسمح للاعبيه بخوض المباريات الدولية إذا كان من الضروري أن يخضعوا لفترة حجر صحي لمدة 10 أيام.

وأضاف: "أعتقد أننا جميعا متفقون على أنه لا يمكننا السماح للاعبين بالذهاب واللعب لبلدهم، والعودة والحجر الصحي لمدة 10 أيام في فندق".
 

تيليغرام ون ون winwin أخبار رياضة telegram كرة قدم تنس سلة فورمولا
شارك: