يوفنتوس يواجه تهم فساد بسبب كريستيانو رونالدو

2022-10-26 20:01
النجم البرتغالي المخضرم كريستيانو رونالدو (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

كشفت وسائل إعلامٍ إيطالية، خضوع يوفنتوس لتحقيقات رسمية مع نيابة تورينو، على خلفية اتهامات بتزوير حساباته عام 2020، والتي أخفى خلالها اتفاقاً مع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، يقضي بموافقة اللاعب على تأجيل تقاضي 20 مليون يورو من راتبه، للتعاون في إدارة الأزمة الاقتصادية التي تضرب النادي.

وسبق للشرطة المالية في إيطاليا، خلال نوفمبر/تشرين الأول من عام 2021، أن فتحت تحقيقاً للبحث في حسابات يوفنتوس في  العام السابق، على خلفية اتفاق العديد من الأندية من بينها يوفنتوس على تخفيض رواتبها للمساعدة في تجاوز الأزمة الناجمة عن انتشار فيروس كورونا.

يوفنتوس متهم بالفساد بسبب كريستيانو رونالدو

وكشف التحقيق عن قيام يوفنتوس بتأجيل دفع رواتب لاعبيه عن الأشهر الأربعة المتفق عليها، دون تخلي هؤلاء اللاعبين عن رواتبهم، فيما لم يشمل الاتفاق اسم رونالدو بخلاف ما حدث على أرض الواقع.

ويمثل عدم إدراج الرواتب المؤجلة في ديون النادي، خرقاً للقوانين خاصة مع قيام يوفنتوس بدفع هذه الأموال من خلال اتفاقيات خاصة، من ما يعد خرقاً لما هو معمول به في الاتحاد الإيطالي لكرة القدم.

وأكدت النيابة أن يوفنتوس أخفى وثيقة يتعهد من خلالها بدفع 19.8 مليون يورو إلى رونالدو، كتعويض عن راتبه المؤجل خلال الأشهر الأربعة المتفق عليها.

جدير بالذكر أن رونالدو انضم إلى صفوف يوفنتوس قادماً من ريال مدريد عام 2018، ولعب في صفوفه 3 مواسم، خاض خلالها 98 مواجهة وسجل 81 هدفاً، قبل أن يغادر الفريق عائداً إلى مانشستر يونايتد في الميركاتو الصيفي 2021.

شارك: