يوفنتوس يضغط على ميلان وانتصاران مهمان لنابولي ولاتسيو

2021-06-08 09:01
الأمريكي وستون مكيني يتلقى تهنئة زملائه في يوفنتوس (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

واصل فريق يوفنتوس الثالث تشديد الضغط على إي سي ميلان "الثاني"، وبات على بعد نقطة واحدة فقط منه، بفضل انتصاره المهم على حساب ضيفه جنوى 3-1 في الجولة 30 من الدوري الإيطالي.

ورفع فريق "السيدة العجوز" رصيده إلى 62 نقطة متأخرا عن ميلان الذي يملك 63 نقطة بعد فوزه الصعب أمس على بارما 3-1. ويريد "اليوفي" المنافسة على مقعد مؤهل لدوري أبطال أوروبا، بعد أن أصبح إنتر على مقربة من انتزاع اللقب بفضل مسلسل انتصاراته المتتالية التي كان آخرها  أمام كالياري 1-0 في أولى مباريات اليوم الأحد 11 أبريل / نيسان.

تقدم يوفنتوس بهدفين متتاليين قبل انتصاف الشوط الأول، عبر السويدي ديان كولوسيفسكي (4) والإسباني ألفارو موراتا (22). ثم عانى يوفنتوس من ضغط منافسه الذي بحث كثيرا عن تقليص الفارق ونجح بهذا الأمر عبر الإيطالي جيانلوكا سكاماكا الذي هز الشباك (49). وظلت "السيدة العجوز" تحت خطر خسارة النقاط، حتى تمكن الأمريكي وستون مكيني من تسجيل هدف ثالث (70)، ليؤمن على انتصار فريقه الصعب.

وعاد نابولي إلى مسلسل نتائجه الإيجابية، وتجاوز خيبة الخسارة في المباراة المؤجلة أمام يوفنتوس قبل أيام، ليسجل انتصارا مهما في ميدان سامبدوريا بهدفين نظيفين أحرزهما فابيان رويز (35) وفيكتور أوسيمن (87).

رفع نابولي رصيده إلى 59 نقطة متقدما إلى المركز الرابع، مستغلا خوض أتالانتا (58 نقطة) لمباراته في وقت متأخر أمام فيورنتينا مساء اليوم، فيما ظل رصيد سامبدوريا عند (36 نقطة) في المركز العاشر.

وخطف لاتسيو انتصارا قاتلا من ميدان مستضيفه هيلاس فيرونا بهدف نظيف سجله الصربي سيرجي ميلينكوفيتش سافيتش في الدقيقة الأخيرة من عمر اللقاء. ليعود لاتسيو للمركز السادس برصيد (55 نقطة) متقدما بنقطة على جاره روما (51) الذي يلعب مساء اليوم مع بولونيا، علما أن لاتسيو يملك مباراة مؤجلة أمام تورينو.

وعاد روما إلى سكة الانتصارات بعد هزيمتين متتاليتين وتعادل، وذلك عندما حقق فوزاً صعباً على ضيفه بولونيا بهدف وحيد سجله مهاجمه الإسباني بورخا مايورال في الدقيقة 44. وعزز روما موقعه في المركز السابع برصيد 54 نقطة مقابل 34 نقطة لبولونيا الحادي عشر.

شارك: