يوسف بلايلي يخطط للعودة إلى الترجي التونسي

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-13 18:31
الجزائري يوسف بلايلي مرشح للعودة إلى الترجي التونسي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قال موقع "لاغازيت دو فينيك" الجزائري، اليوم السبت، إن الدولي الجزائري، يوسف بلايلي، يتجه للعودة إلى اللعب في نادي الترجي التونسي، فريقه السابق، والذي عرف معه الكثير من النجاحات والتوّهج الذي سمح له بحصد شعبية جارفة لدى جماهير النادي، والبروز كواحد من أفضل نجوم القارة السمراء في المسابقات القارية المحلية.

وغادر النجم البالغ من العمر 31 عامًا نادي أجاكسيو الفرنسي منذ أكثر من 15 يومًا بقرار فردي، في شكلِ مُقاطَعةٍ دون رجعة، ما أجبر النادي الفرنسي على إصدار بيان شديد اللهجة أدان فيه تصرف نجم المنتخب الجزائري وتوّعده بعقوبات قاسية، ولو أن العقد الذي يربط الطرفين ينتهي شهر يونيو المقبل.

وكانت مصادر "winwin" أوعزت التصرف الجديد لبلايلي إلى وجود خلافات مالية بينه وبين إدارة النادي الفرنسي، فضلًا عن بعض الالتزامات الأخرى، التي قادته إلى مقاطعة الفريق، كما أن وضعية النادي الفنية أصابت نجم نادي اتحاد الجزائر السابق بالإحباط بعد تأكد هبوط أجاكسيو إلى دوري الدرجة الثانية، في وقت لم يستطع فيه بلايلي تصحيح وضعية الفريق رغم أرقامه المتميزة مقارنةً بباقي لاعبي النادي.

يوسف بلايلي يتجه للعودة إلى فريقه الأسبق الترجي التونسي

وقال موقع "لاغازيت دو فينيك" إن بلايلي موجود حاليًا في مدينة أليكانتي الإسبانية هروبًا من الأضواء وملاحقة الجماهير له، عندما عاد إلى مسقط رأسه بمحافظة وهران، بالإضافة إلى الضغط الكبير الواقع عليه من أجل القبول بالعودة إلى فريقه الأسبق مولودية وهران، بعد أن تحدثت بعض المصادر عن وجود توجه داخل أروقة النادي للاستثمار في عودة يوسف بلايلي إلى الفريق.

واستبعد ذات المصدر عودة بلايلي إلى اللعب في أوروبا بسبب اكتسابه سمعةً سيئةً في آخر تجربتين له مع ناديي بريست وأجاكسيو الفرنسيين، وحتى اللعب في الدوريين السعودي والقطري، حيث كانت له تجارب فاشلة مع ناديي الأهلي وقطر على التوالي.

وأكد الموقع الجزائري بأن الخطوة الأقرب للتحقيق هي عودة جناح "الخضر" إلى نادي الترجي التونسي، الفريق الذي برز معه ولا زال يحتفظ بعلاقة جيّدة مع مسؤوليه وجماهيره، خاصةً أن النادي التونسي قد حاول الحصول على خدماته قبل انتقاله إلى نادي بريست الموسم الماضي؛ لكن بلايلي فضّل في تلك الفترة خوض تجربة في أوروبا لتأكيد طموحاته الفنية.

ولم يستبعد نفس المصدر استثمار إدارة الترجي التونسي في يوسف بلايلي مرةً أخرى، خاصةً أن النادي لم يفز بأي لقب كبير منذ رحيل النجم الجزائري عام 2019، علمًا أن بلايلي كان مهندس تتويج الترجي بلقب دوري أبطال أفريقيا مرتين على التوالي عامي 2018 و2019، وهو الذي لعب للترجي في فترتين؛ الأولى من 2012 إلى 2014، والثانية من 2018 إلى 2019.

شارك: