يوسف النصيري ضمن أغلى 10 مهاجمين في الدوري الإسباني

2021-09-22 22:38
المغربي يوسف النصيري نجم إشبيلية الإسباني وهدافه الأول (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تطور مستوى النجم الدولي المغربي، يوسف النصيري، كثيراً منذ انضمامه إلى إشبيلية قادماً من ليغانيس، حيث بات الهداف الأول للنادي الأندلسي وأحد أهم لاعبيه، فزادت قيمته السوقية، ودخل ضمن قائمة أغلى 10 مهاجمين في الدوري الإسباني.

القيمة السوقية ليوسف النصيري أعلى من كريم بنزيمة

منذ التحاقه بإشبيلية قادماً من ليغانيس في الميركاتو الشتوي عام 2020، أثبت المهاجم المغربي أنه أحد أبرز المواهب في الليغا، وبرهن على موهبته وقدرته الكبيرة على تسجيل الأهداف، حيث خاض 83 مباراة بقميص النادي الأندلسي، سجل خلالها 32 هدفاً، ومنح تمريرتين حاسمتين.

وتضاعفت القيمة السوقية لمهاجم المنتخب المغربي منذ التحاقه بإشبيلية، فبات أحد أغلى المهاجمين في الليغا، وتفوق على أسماء رنانة تلعب في أندية كبيرة على غرار المهاجم الفرنسي وهداف ريال مدريد، كريم بنزيمة.

قائمة أغلى 10 مهاجمين في الدوري الإسباني

  1. جواو فيليكس: يتصدر النجم البرتغالي لنادي أتلتيكو مدريد قائمة أغلى مهاجمي الدوري الإسباني، بقمية سوقية بلغت 80 مليون يورو.
  2. أنطوان غريزمان: على الرغم من تراجع قيمته السوقية بالمقارنة مع السعر الذي انتقل به من أتلتيكو إلى برشلونة، فإن الدولي الفرنسي ما زال ثاني أغلى رؤوس الحربة في المسابقة بـ60 مليون يورو.
  3. ممفيس ديباي: منذ التحاقه ببرشلونة قادماً من ليون الفرنسي في صفقة انتقال حر، أثبت الدولي الهولندي أنه صفقة رابحة للنادي الكتالوني، واستحق أن يكون في القائمة بسعر قدره 45 مليون يورو.
  4. يوسف النصيري: انتقل من ليغانس إلى إشبيلية مقابل 20 مليون يورو، لكن سعره الحالي يقدره موقع transfermarket بـ 40 مليون يورو.
  5. ألكسندر إسحاق: بنفس القيمة السوقية ليوسف النصيري، يتموقع الدولي السويدي لنادي ريال سوسيداد في المركز الرابع، حيث بات المهاجم الأول للنادي الباسكي والمنتخب الاسكندنافي.
  6. أنخيل كوريا: المهاجم الأرجنتيني لنادي أتلتيكو مدريد يحتل المركز السادس بذات القيمة السوقية ليوسف النصيري وألكسندر إسحاق.
  7. جيرارد مورينو: المهاجم الدولي الإسباني وهداف نادي فياريال نجح في مضاعفة قيمته السوقية، وبات أحد أغلى المهاجمين في الدوري الإسباني، متساوياً مع النصيري وكوريا وإسحاق بـ 40 مليون يورو.
  8. ماتيو كونها: رغم أنه لا يلعب بانتظام في تشكيلة أتلتيكو مدريد، فإن المهاجم البرازيلي وجد مكاناً في قائمة أغلى المهاجمين في الليغا بـ 30 مليون يورو.
  9. ماكسي غوميز: المهاجم الدولي الأوروغوياني لنادي فالنسيا الإسباني والبالغ من العمر 25 عاماً، احتل المركز التاسع بقيمة تسويقية بلغت 25 مليون يورو.
  10. كريم بنزيمة: الهداف الأول لريال مدريد وهداف الليغا، وأبرز نجومها منذ رحيل الأرجنتيني ليونيل ميسي، يحتل المركز العاشر في القائمة بقيمة تسويقية تبلغ 25 مليون يورو، لكنها لا تعكس مدى تأثيره الكبير في نتائج النادي الملكي.


ترتيب هدافي الدوري الإسباني إلى حدود المرحلة الخامسة

 
  1. كريم بنزيمة (ريال مدريد): 6 أهداف
  2. فينيسيوس جونيور (ريال مدريد): 5 أهداف
  3. ميكيل أويارزابال (ريال سوسيداد): 4 أهداف
  4. كارلوس سولير (فالنسيا): 3 أهداف
  5. أنخيل كوريا (أتلتيكو مدريد): 3 أهداف
شارك: