يورغن كلوب يستهدف "منبوذ" ريال مدريد في الميركاتو الصيفي

تحديثات مباشرة
Off
2023-04-10 04:22
الفرنسي أوريلين تشواميني نجم خط وسط ريال مدريد الإسباني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حدّد يورغن كلوب، مدرب نادي ليفربول، متوسط ميدان ريال مدريد أوريلين تشواميني كأبرز العناصر التي تحظى بالأولوية القصوى في فترة الانتقالات الصيفية القادمة، بحسب ما ذكرته الصحيفة الإلكترونية الكتالونية "إلناسيونال".

ويعتبر المدرب الألماني أنّ تشواميني حجر الأساس في مشروعه لإعادة بناء وسط ميدان الفريق الإنجليزي، الذي يعيش موسماً صعباً للغاية؛ إذ بات هذا الخط موطن ضعف واضح، وكلّف ليفربول خسارة نقاط عديدة، وهو ما جعله يتراجع إلى المركز الثامن بـ44 نقطة، بفارق 29 نقطة كاملة عن المتصدر أرسنال، والذي تعادل معه في المرحلة الثلاثين بهدفين لمثلهما اليوم الأحد.

ملخص سقوط ريال مدريد ضد فياريال في الليغا 2-3

وليس هذا فحسب، فليفربول قد يخسر ظهوره أوروبياً الموسم المقبل، وهو أمر مرجّح بقوة في ظل ابتعاده عن مانشستر يونايتد صاحب المركز الرابع، وهو آخر المراكز المؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا، بفارق 12 نقطة، وبفارق 9 نقاط عن توتنهام، الذي يحتل المركز الخامس المؤهل إلى الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ".

من جهة أخرى، لا يعد اهتمام الـ"ريدز" بمتوسط الميدان الفرنسي حديث العهد، فالنادي كان في مفاوضات جدية مع اللاعب، قبل أن ينجح "الملكي" في حسم الأمور بعرض قياسي للاعب بلغ 100 مليون يورو.

وعلى صعيد آخر، قد يرغب ريال مدريد في التفويت في متوسط ميدانه الذي كلّف ولا يزال خزينته حملاً مادياً ثقيلاً، خاصة أنّ اللاعب لم يصل لسقف الطموحات العالي الذي وضعته إدارة "الميرنغي"، حين استقطبته من نادي موناكو في ظل عدم تأقلمه مع أجواء الليغا، وهو ما جعله يقفد مكانته الأساسية في تشكيلة المدرب كارلو أنشيلوتي.

وما قد يرجّح تغيير تشواميني للأجواء -بيعاً أو إعارة على الأرجح- تعرّضه لمشكلة عكّرت صفو علاقته مع الجماهير ومع الإدارة، وذلك عندما سافر إلى باريس لحضور مباراة في دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين، في وقت كان فيه فريقه يخوض مباراة حاسمة ضد فياريال في مسابقة كأس الملك.

كثيرة هي السيناريوهات المتوقعة بشأن مستقبل تشواميني صاحب الـ23 عاماً، ولكن يبقى الأمر محكوماً بمعطيين اثنين؛ الأول، رغبة تشواميني غير المؤكدة في مغادرة قلعة الـ"برنابيو" لا سيما أنّ المقربين منه يؤكدون شعوره بالراحة داخل أجواء الفريق وفي المدينة ككل، والمعطى الثاني، هو عدم تأكد ليفربول من مشاركته أوروبياً الموسم المقبل، وهو ما قد يقتل أي أمل لحدوث الصفقة، حتى وإن كان ليفربول مستعداً لدفع مبلغ 80 مليون يورو لإتمامها.

شارك: