يواصل مطاردة ألفيش.. ميسي يصل إلى اللقب 39 في مسيرته

2022-04-24 11:19
أرشيفية- ليونيل ميسي وداني ألفيش لعبا معًا في برشلونة وأحرزا الكثير من الألقاب(Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

يواصل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي المضي قدمًا في المنافسة ليصبح اللاعب الأكثر تتويجًا بالألقاب في تاريخ كرة القدم، وذلك بعد تتويجه السبت 23 أبريل/نيسان بلقب الدوري الفرنسي مع باريس سان جيرمان، ليقف على بُعد 3 ألقاب فقط من البرازيلي داني ألفيش، ظهير أيمن برشلونة، الذي يتصدر قائمة لاعبي كرة القدم الأكثر تتويجًا بإجمالي 42 لقبًا.

ومنح الهدف الذي سجله ليونيل ميسي في مباراة لانس، التي انتهت بالتعادل 1-1، فريقه لقب الدوري الفرنسي للمرة العاشرة في تاريخه.

وحصل العملاق الباريسي على لقب الدوري الفرنسي 8 مرات في العقد الأخير، واستعصى عليه اللقب في موسمين فقط، حيث توج موناكو باللقب في موسم 2016/2017 وليل الموسم الماضي.

ويُعد هذا اللقب الوحيد الذي حققه باريس سان جيرمان هذا الموسم، وذلك بعد الإقصاء أمام نيس في ثُمن نهائي كأس فرنسا وخسارة نهائي كأس السوبر بهدف نظيف أمام ليل، إلى جانب الإقصاء المدوي من ثُمن نهائي دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد.

وضيّع ميسي فرصة الفوز بتلك البطولات الثلاثة، وذلك لمعادلة سجل النجم البرازيلي ألفيش على مستوى الألقاب. وحصل ميسي على 35 لقبًا مع برشلونة، ولقبين مع منتخب الأرجنتين للشباب، وآخر مع المنتخب (كوبا أمريكا) بالإضافة إلى لقب الدوري مع الباريسي. 

وتوزعت ألقاب "البرغوث" كالتالي: 10 ألقاب في الدوري الإسباني، و7 ألقاب في كأس ملك إسبانيا، و8 في السوبر الإسباني، و4 في دوري أبطال أوروبا، و3 في السوبر الأوروبي، ومثلها في كأس العالم للأندية. ولقب واحد في الدوري الفرنسي. كما حصل "ليو" على لقب كأس العالم للشباب مع الأرجنتين عام 2005، والميدالية الذهبية في أولمبياد بكين 2008، بالإضافة إلى لقب كوبا أمريكا العام الماضي 2021.

وتوّج البرازيلي بخمسة ألقاب مع إشبيلية، و23 لقبًا مع برشلونة، ولقبين مع يوفنتوس، و6 ألقاب مع باريس سان جيرمان، و6 ألقاب أخرى مع البرازيل، منها مونديال تحت 23 عامًا، وذهبية أولمبياد طوكيو 2020.

بينما توج "ليو" بـ 39 لقبًا: 35 مع برشلونة و3 مع منتخب الأرجنتين، بما فيها مونديال تحت 20 عامًا في عام 2005، وذهبية أولمبياد بكين 2008، ولقب الدوري الفرنسي مع باريس سان جيرمان. 
 

شارك: