يسير على خطى بلماضي.. بلومي يتلقى أول عرض رسمي من مارسيليا

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-19 15:52
الجزائري بشير بلومي مهاجم نادي فارينسي البرتغالي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

نجح الموهبة الجزائرية بشير بلومي في خطف أنظار بعض الفرق الأوروبية الكبيرة، بفضل تألقه مع ناديه فارينسي البرتغالي خلال الموسم الكروي 2023-24، سواء عن طريق التسجيل أو تقديم التمريرات الحاسمة والظهور بعروض فنية جيدة.

ويعد الدولي الجزائري (22 عامًا) واحدًا من اللاعبين الذين يسيرون بخطى ثابتة لتأدية مسيرة احترافية مميزة، وتعويض ما فات والده (لخضر) الذي يعد واحدًا من أساطير كرة القدم الجزائرية والأفريقية، ولكنه لم يحترف أبدًا في أوروبا خلال مشواره الكروي.

وانتقل موهبة منتخب "الخضر" للعب مع فريق فارينسي لأقل من 23 عامًا، قادمًا من نادي غالي معسكر الجزائري صيف 2022، ولكنه لعب موسمًا واحدًا فقط مع هذه الفئة، لتتم ترقيته بعدها إلى الفريق الأول الصيف الماضي 2023.

بلومي يتلقى أول عرض رسمي من أولمبيك مارسيليا 

وبعد أن أبدى رغبته في التعاقد مع بلومي خلال الفترة الأخيرة، كشف موقع "Foot mercato" الفرنسي، أن نادي أولمبيك مارسيليا انتقل إلى خطوة أخرى أكثر جدية للتعاقد مع الدولي الجزائري، بتقديمه أول عرض رسمي للحصول على خدماته في الميركاتو الصيفي الحالي.

ولم يكشف المصدر عن قيمة العرض المقدم من قبل فريق الجنوب الفرنسي لانتداب لاعب منتخب "الخضر"، علمًا وأن قيمته السوقية تبلغ حاليًّا 4 ملايين يورو، وفقًا لموقع "ترانسفير ماركت" العالمي المتخصص في سوق انتقالات اللاعبين.

ولا يعد أولمبيك مارسيليا هو الفريق الوحيد المهتم بحسم صفقة الدولي الجزائري، بل يوجد كذلك الكبير البرتغالي بنفيكا الراغب هو الآخر في التعاقد معه، وتعزيز خط هجومه بلاعب قادر على صنع الفارق خلال الموسم القادم 2024-25.

وبتلقيه أول عرض رسمي من أولمبيك مارسيليا يسير النجم الجزائري الصاعد شيئًا فشيئًا على خطى مواطنه جمال بلماضي، الذي يعد أبرز اللاعبين الجزائريين الذين حملوا قميص فريق الجنوب الفرنسي، بالإضافة إلى أسماء أخرى على غرار كريم زياني وسليم عراش وإبراهيم حمداني.

جدير بالذكر أن عقد بلومي مع نادي فارينسي يمتد حتى صيف 2027، وخاض بقميصه 35 مباراة ضمن جميع البطولات موسم 2023-24، نجح خلالها في تسجيل 7 أهداف وتقديم 5 تمريرات حاسمة.

شارك: