يتقدمهم زياش | تشيلسي يخطط للتخلص من 14 لاعبًا الصيف المقبل

2023-03-06 18:41
حكيم زياش اكتفى بالظهور في 13 مباراة بالدوري الإنجليزي هذا الموسم (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يخطط تشيلسي الإنجليزي إلى التخلص من 14 لاعباً دفعة واحدة، خلال فترة الانتقالات الصيفية القادمة، في خطوة مقابلة لتحركات النادي اللندني الكبيرة في ميركاتو الشتاء الأخير، بما يضمن الالتزام بقواعد اللعب المالي النظيف.

وبحسب صحيفة "تيليغراف" البريطانية، فإن عددا كبيرا من اللاعبين سيرحلون عن صفوف تشيلسي الصيف المقبل سواء لانتهاء عقودهم أو لرغبة البلوز في عرضهم للبيع؛ وهم سيزار أزبيليكويتا، وميسون مونت، وتياغو سيلفا، وماتيو كوفاسيتش، وروبن لوفتوس تشيك، وكريستيان بوليسيتش، وبيير إيمريك أوباميانغ، وكونور كالاغر.

وتضم قائمة الـ 14 لاعباً، إلى جانب من سبق ذكرهم، نغولو كانتي، وإدوارد ميندي، وكاي هافيرتز، وبن تشيلويل، والحارس كيبا أريزابالاغا، إلا أن بعض الأسماء ما زال التردد سيد الموقف بشأن اتخاذ قرار نهائي حول مستقبلها، يتقدمها كانتي الذي تبحث إدارة تشيلسي فكرة تجديد عقده.

ويحضر اسم المغربي حكيم زياش في قائمة المتوقع رحيلهم عن صفوف تشيلسي الصيف المقبل، على الرغم من تعمد النادي اللندني إفساد صفقة انتقاله معاراً إلى باريس سان جيرمان خلال ميركاتو الشتاء السابق، بحسب تقارير.

وسبق لتشيلسي إنفاق أكثر من 500 مليون جنيه إسترليني، منذ استحواذ الملياردير الأمريكي تود بوهلي على النادي اللندني خلفاً للروسي رومان أبراموفيتش الصيف الماضي، بعد إجبار الأخير على ترك البلوز بفعل الحروب الروسية الأوكرانية.

وتضمنت تحركات تشيلسي المالية إنفاق مبلغ قياسي في الشتاء الماضي بلغ 323 مليون جنيه إسترليني للحصول على خدمات 8 لاعبين دفعة واحدة، لم يحققوا الكثير على صعيد تحسين النتائج مع المدرب غراهام بوتر.

جدير بالذكر أن تشيلسي يحتل المركز العاشر على سلم ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 34 نقطة، بفارق 11 نقطة كاملة عن المراكز المؤهلة إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، ما يجعله مهدداً بعدم الظهور أوروبياً في موسم 2023-24.

شارك: