ياسين عدلي يرفض فرنسا ويختار الجزائر وميلان متخوف!

2022-08-08 14:00
الجزائري ياسين عدلي لاعب ميلان الإيطالي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حسم ياسين عدلي لاعب خط وسط نادي ميلان، حامل لقب الدوري الإيطالي الموسم الماضي، مستقبله الدولي بشكل نهائي وقرر تمثيل منتخب الجزائر بدلاً من منتخب فرنسا.

وذكرت صحيفة "لاغازيتا ديلو سبورت" الإيطالية أن مدرب المنتخب الجزائري جمال بلماضي تمكّن من إقناع عدلي بتمثيل بلاده بدلاً من فرنسا.

وأضافت أن لاعب خط الوسط ذهب بالفعل إلى القنصلية الجزائرية في ميلانو، ويسير في متطلبات الحصول على جواز سفر جزائري، بعد أن رفض تمثيل منتخب فرنسا الأول، واستقر على اللعب بقميص بلده الأصلي، الجزائر.

ميلان متخوف من نتائج قرار ياسين عدلي

وحسب موقع "سمبري ميلان" المهتم بأخبار النادي الإيطالي فإن اختيار عدلي لتمثيل منتخب الجزائر سيؤثر بالفعل على ميلان؛ بسبب كأس الأمم الأفريقية.

وبيّن الموقع أن ميلان اضطر بداية هذا العام للعب عدة مباريات دون إسماعيل بن ناصر وفرانك كيسي، اللذين كانا مع الجزائر وكوت ديفوار في كأس الأمم الأفريقية بداية عام 2022، مشدداً إلى أن الفريق سيلعب بنفس النقص العددي مستقبلاً بعد انتقال كيسي واستقطاب عدلي.

وأضاف الموقع لن تقام بطولة كأس الأمم الأفريقية المقبلة حتى يناير/ كانون الثاني 2024، ولكن على ميلان أن يدرك حقيقة أن عدلي سيشارك أيضًا في المسابقة وسيفتقد لجهوده في مباريات حاسمة.

ياسين عدلي يختار اللعب للمنتخب الجزائري على حساب فرنسا

وختم من المحتمل أن يكون لابن ناصر علاقة بقرار عدلي، لكن الضمانات التي أعطاها له بلماضي ساعدته كثيراً على تحديد وجهته الدولية.

وكان عدلي قد انضم إلى صفوف ميلان خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية بعقد يمتد عام 2026 قادماً من بوردو الفرنسي، ومثل منتخب فرنسا للشباب لكن بإمكانه تغيير جنسيته من فرنسية إلى جزائرية ما لم يشارك مع الفريق الأول طبقاً للوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

شارك: