ياسين عدلي يختار اللعب مع المنتخب الجزائري

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-05 23:49
ياسين عدلي متوسط ميدان ميلان الإيطالي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

 أعلن المتحدث الرسمي باسم الاتحاد الجزائري لكرة القدم، صالح باي عبود، أن متوسط ميدان نادي ميلان الإيطالي ياسين عدلي، اختار تمثيل الجزائر رسميًّا، وأن مدرب المنتخب الجزائري جمال بلماضي، فضّل عدم توجيه الدعوة إليه في الوقت الحالي بالنظر إلى الظروف الصعبة التي يمر بها مع فريقه الإيطالي وتراجع مستواه.

وقال صالح باي عبود في تصريحات لموقع "دي زد نيوز" الجزائري، ونقلها موقع "فوت ميركاتو"، مساء اليوم الجمعة، "ياسين عدلي اختار الجزائر، لقد أظهر اللاعب الكثير من الاهتمام والرغبة في الانضمام إلينا". 

وأضاف الناطق الرسمي باسم الاتحاد الجزائري قائلًا: "قد فضّل جمال بلماضي تركه يركز مع ناديه لأن وضعه صعب، سوف ينضم إلينا عندما يستعيد مستواه".

ياسين عدلي قريبًا مع "الأفناك" بعمر 22 عامًا

 وسيكون عدلي بمثابة ورقة رابحة جديدة للمدرب جمال بلماضي في سعيه لإعادة تكوين المنتخب الجزائري من لاعبين شبان استعدادًا لخوض تصفيات مونديال 2026 وهو الهدف الأسمى في مشروعه الجديد.

ونجح بلماضي في الفترة الأخيرة في ضم عدد من اللاعبين مزدوجي الجنسية الذين كانوا مترددين في الالتحاق بمحاربي الصحراء، أبرزهم متوسط ميدان ليون الفرنسي حسام عوار، وريان آيت نوري الظهير الأيسر لنادي وولفرهامبتون الإنجليزي، بالإضافة إلى لاعبين اختاروا الجزائر دون تردد مثل لاعب نيس الشاب بدر الدين بوعناني، وفارس شعيبي لاعب تولوز، وجواين حجام ظهير نات الفرنسي. 

خريج أكاديمية باريس سان جيرمان 

ياسين عدلي (22 عامًا من مواليد 29 يوليو 2000) هو خريج أكاديمية نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، وحصل على أول عقد احترافي وهو بعمر 17 عامًا في عام 2017، لكن بعد موسمين مع الرديف انضم إلى فريق بوردو بعد إخفاقه في فرض نفسه بين نجوم نادي العاصمة الفرنسية.

وتألق عدلي مع بوردو بشكل لافت بين موسمي 2019 و2021، حيث خاض 67 مباراة سجل خلالها 5 أهداف، لينضم في 2021 إلى فريق آي سي ميلان الإيطالي؛ لكنه واصل اللعب في موسم 2021-2022 في شكل إعارة مع بوردو، حيث خاض 32 مواجهة وسجل هدفًا واحدًا.

وخلال الموسم الكروي الحالي استعاده نادي ميلان ليعزز به خط وسطه إلى جانب مواطنه إسماعيل بن ناصر؛ إلا أنه أخفق مجددًا في فرض نفسه، ما دفع تقارير إعلامية إيطالية لتتحدث في الأسابيع القليلة الماضية عن نية الميلان في بيعه خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة؛ لأنه لم يعد ضمن مخططات الفريق للموسم المقبل.

تدرّج في جميع الفئات السنية لمنتخب فرنسا

وتدرّج ياسين عدلي في جميع الفئات السنية للمنتخب الفرنسي، حيث لعب لمنتخبات تحت 16 عامًا، وتحت 17 عامًا، وتحت 18 عامًا، وتحت 19 عامًا، وتحت 20 عامًا، إذ خاض ما مجموعه 49 مباراة مع هذه المنتخبات سجل خلالها 16 هدفًا.

شارك: