ياسين بونو يعلق على مواجهة مصر في كأس أمم إفريقيا

2022-01-27 19:27
أرشيفية- ياسين بونو يتأهب لحراسة المرمى المغربي في مواجهة مصر بالدور ربع النهائي لكأس الأمم الإفريقية 2021 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد ياسين بونو، حارس مرمى المنتخب المغربي، ثقته في قدرة فريقه على تجاوز عقبة مصر في الدور ربع النهائي لبطولة كأس الأمم الإفريقية "الكاميرون 2021".

وقال بونو في تصريحات صحفية، أبرزها موقع "كينغ فوت" الناطق بالإنجليزية: "نحن فقط نركز على أنفسنا، ودائما نعمل من أجل التطور والتحسن. نحن مستعدون لمواجهة أي منافس في كأس الأمم الإفريقية".

ويضرب المنتخب المغربي موعدا مرتقبا مع مواجهة مصر، يوم الأحد القادم (30 يناير/كانون الثاني) على أرضية ملعب "أحمدو أهيدجو" بالعاصمة الكاميرونية ياوندي.

وسيتأهل المنتخب الفائز في مباراة مصر والمغرب إلى نصف نهائي المسابقة المستمرة منافساتها حتى السادس من فبراير/ شباط المقبل، ويتوقع مراقبون أن تزخر المواجهة بين المنتخبين الشقيقين بالكثير من الندية والتنافسية.

وفاز المغرب في 3 من 4 مباريات خاضها بنهائيات كأس الأمم الإفريقية 2021 حتى الآن، ليفرض نفسه ضمن أبرز المرشحين للتتويج باللقب، ومع ذلك يؤكد محللون صعوبة التكهن بنتيجة المباراة ضد مصر التي تخلصت من بداية بطيئة في دور المجموعات لتبلغ ربع النهائي على حساب كوت ديفوار المُدججة تشكيلتها بالأسماء اللامعة.

حارس المغرب ياسين بونو جاهز لمواجهة مصر في ربع نهائي كأس أمم إفريقيا 2021

يمثل بونو (30 عاما) ركيزة هامة في التشكيلة الأساسية لمنتخب المغرب تحت قيادة المدرب البوسني وحيد حاليلوزيتش، ومن المُتوقع أن يستعيد حارس إشبيلية الإسباني كامل جاهزيته الفنية قبل الصدام المُنتظر ضد مصر.


وتعرض بونو لإصابة خفيفة كادت تحرمه من المشاركة في المباراة الأخيرة، ضد مالاوي، والتي انتهت بانتصار أسود الأطلس 2-1 لحساب دور الـ 16 من نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2021.


وتلقى حامي عرين الأسود هدفا من تسديدة بعيدة المدى، وأخفق في التعامل الجيد مع كرة عرضية بالقرب من مرماه، ضد مالاوي، وقال مراقبون إن الإصابة أثرت سلبيا في حضور الحارس الأول لمنتخب المغرب.


وإحصائيا، خاض بونو 37 مباراة دولية بقميص المنتخب المغربي، خرج في 24 منها بشباك نظيفة، استنادا لبيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

شارك: