ووكر يستفز مبابي قبل موقعة فرنسا وإنجلترا

2022-12-08 11:41
الإنجليزي كايل ووكر من المؤتمر الصحفي اليوم (Getty)
Source
+ الخط -

أكد الظهير الأيمن الإنجليزي كايل ووكر، اليوم الأربعاء، أن على منتخب بلاده "ألا يحترم كثيرًا" النجم الفرنسي كيليان مبابي، قبل المواجهة المثيرة المرتقبة بين المنتخبين السبت في الدور ربع النهائي من كأس العالم قطر 2022 لكرة القدم.

ومن المتوقع أن يشارك ووكر أساسيًا، وتكون مواجهة ثنائية نارية مع مبابي أفضل هدّاف في البطولة حتى الآن بخمسة أهداف.

وقال مدافع مانشستر سيتي خلال مؤتمر صحفي: "إنه لاعب مذهل وبجاهزية مميزة؛ لذا لن تكون المهمة سهلة. لكن نريد أن نلعب دائمًا ضد الأفضل وهو من بينهم، إن لم يكن الأفضل في الوقت الراهن".

وتابع: "أتفهم أن هناك تركيزا على هذه المواجهة الثنائية، وأعرف ما يتعين علي القيام به، وهو أن أوقفه. لكن الكلام أسهل من الفعل", وأضاف: "المباراة لن تكون بين إنجلترا ومبابي، هي مواجهة بين إنجلترا وفرنسا، كرة القدم ليست لعبة فردية، لذلك الأمر لا يقتصر على مبابي.. أحترم قدراته كلاعب رائع، لكنني لن أدعه يسجل بهدوء، أنا أمثل إنجلترا في ربع نهائي المونديال، وسأموت من أجل التأهل.. مبابي لن يقف في طريق فوزي بكأس العالم".

تصريحات ووكر اليوم

وسبق أن تواجه اللاعبان في ذهاب الدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا 2021، عندما خرج سيتي فائزًا 2-1 في معقل باريس سان جرمان، علمًا أن مبابي لم يشارك إيابًا خلال فوز الفريق الإنجليزي 2-0.

وأكد ووكر: "عندما واجهنا باريس سان جيرمان في دوري الأبطال، لم نفكر فقط في مبابي, وسيكون الأمر مماثلاً السبت... لا أستخف بنفسي. لقد لعبت ضده وضد العديد من اللاعبين المميزين الآخرين، مع إنجلترا أو مانشستر سيتي أو توتنهام".

وأردف: "يجب أن أتعامل مع الأمر كما هو الحال في جميع المباريات، أن أحترمه كما يستحق، ولكن ألا أحترمه كثيرًا... المباراة ليست إنجلترا ضد مبابي، بل إنجلترا ضد فرنسا".

وشدد: "لا نفكر فقط في مبابي. إنه سلاح في ترسانتهم وهو جيد جدًا، لكن لديهم لاعبون آخرون جيدون جدًا لا يمكننا التقليل من شأنهم، والذين فازوا بألقاب كبرى وكأس العالم (...) دعونا لا ننسى أوليفييه جيرو الذي سجل الكثير من الأهداف، وعثمان ديمبيلي مميز أيضًا في الطرف الأخر".

ووصلت إنجلترا إلى نصف نهائي مونديال روسيا 2018 عندما سقطت ضد كرواتيا، فيما بلغت نهائي كأس أوروبا الصيف الماضي عندما خسرت ضد إيطاليا. وتأمل في قطر أن تحقق لقبها الثاني في كأس العالم بعد 1966 على أرضها.

شارك: