وناس المنقذ.. الصحافة الإيطالية تعترف وسباليتي يشيد

2021-09-12 22:12
الجزائري آدم وناس (يمين) يُسهم بشدة في انتصار نابولي على يوفنتوس ببطولة دوري الدرجة الأولى الإيطالي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أثنت وسائل الإعلام الإيطالية بشكل واسع على الدولي الجزائري آدم وناس، نجم نابولي، ودوره المؤثر في فوز فريقه على العملاق يوفنتوس بهدفين لواحد، السبت 11 سبتمبر/ أيلول، في قمة الأسبوع الثالث من بطولة دوري الدرجة الأولى الإيطالي، ما سمح لنابولي باحتلال صدارة الكالتشيو مؤقتا برصيد 9 نقاط جمعها من ثلاث مباريات، أي بالعلامة الكاملة.


وناس دخل بديلا مع بداية الشوط الثاني من قمة يوفنتوس، بعد أن أنهى الأخير الحصة الأولى متقدما بهدف دون رد، وبالفعل أسهم الدولي الجزائري في تغيير مجريات المقابلة رأسا على عقب، بإجماع وسائل الإعلام الإيطالية والمحللين وحتى مدرب نابولي، لوتشيانو سباليتي، وجميعهم وصفوا نجم منتخب الجزائر بـ "مفجر" دفاعات اليوفي.

نابولي بـ "أسنان لبنية" قبل دخول الجزائري آدم وناس


نابولي بأسنان لبنية.. هذا التحليل كان لصحيفة "لاغازيتا ديلو سبورت" الإيطالية، والتي أثنت بشكل كبير على دور النجم الجزائري في تغيير نتيجة مباراة نابولي ويوفنتوس، وقالت إن نادي الجنوب الإيطالي كان غائبا في الشوط الأول ودخلها بـ "أسنان لبنية"، في إشارة إلى افتقاده الأسلحة المناسبة لمجاراة يوفنتوس، مضيفةً بأن المعطيات انقلبت رأسا على عقب بمجرد دخول آدم وناس.


من جانبه وصف الصحفي الإيطالي أومبيرتو شياريلو، بقناة "كنال 21"، مدرب نابولي لوتشيانو سباليتي بالجبان؛ لأنه لم يعتمد على آدم وناس منذ البداية، وقال: "كنت أنتظر قرارا شجاعا من قبل سباليتي قبل لقاء يوفنتوس، كنت أفضل أن يلعب وناس خلف (فيكتور) أوسيمين من البداية"، قبل أن يضيف: "سباليتي لم يملك تلك الشجاعة، ونابولي عانى في المرحلة الأولى"، وأردف: "لكن بدخول وناس.. قام الأخير بسحق يوفنتوس".


سباليتي مدرب نابولي: دخول آدم وناس قدم لنا الإضافة ضد يوفنتوس


بدوره، أشاد سباليتي بنجمه الجزائري آدم وناس ودوره في تغيير مجرى مباراة يوفنتوس، وقال في تصريحات إعلامية بعد اللقاء: "مع بداية الشوط الثاني، قررت إشراك وناس كصانع ألعاب والنتيجة أتت مباشرةً.. لقد قدم إضافة كبيرة للفريق".

شاهد.. ملخص لمسات آدم وناس في مباراة نابولي ويوفنتوس (2-1)


وكان سباليتي من أشد المعارضين لفرضية رحيل وناس عن نابولي خلال سوق الانتقالات الصيفية الأخيرة؛ إذ شدد على ضرورة بقاء النجم الجزائري؛ إيمانا منه بقدرة الجناح الأعسر على لعب أدوار مهمة في تشكيلة البارتينوبي هذا الموسم 2021-22.

أرقام آدم وناس مع نابولي الإيطالي:

  • انضم إليه صيف عام 2017 مقابل 12 مليون يورو، قادما من بوردو الفرنسي؛
  • لعب 41 مباراة في مختلف المسابقات؛
  • سجل 5 أهداف؛
  • قدم تمريرة حاسمة واحدة؛
  • أُعير إلى 3 فرق مختلفة (نيس الفرنسي، كالياري وكروتوني الإيطاليان) في ثلاث مناسبات.

شاهد.. أهداف وملخص مباراة نابولي ويوفنتوس (2-1) في بطولة الدوري الإيطالي

شارك: