وليد كتيلة: حققت هدفي برؤية العلم التونسي يرفرف عاليا بطوكيو

2021-08-30 14:36
البطل التونسي توج بذهبية 100 متر T34 ويحطم رقمه القياسي السابق في الألعاب البارالمبية (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقق البطل التونسي وليد كتيلة  إنجازا رائعا في دورة الألعاب البارالمبية في طوكيو 2020 بتتويجه بالميدالية الذهبية الثانية لتونس حتى الآن، مسجلا رقما قياسيا بارالمبيا جديدا.

وتوج كتيلة البالغ من العمر 36 عاما، فجر اليوم الاثنين 30 أغسطس/آب، بالميدالية الذهبية مع تحقيقه رقما قياسيا بارالمبيا، بعد أن تمكن من إحراز ذهبية سباق 100 متر T34 بعد قطعه المسافة في توقيت قدره 15:01.

التونسي وليد كتيلة ينتزع ذهبية 100 متر T34 في الألعاب البارالمبية في طوكيو
 

البطل التونسي يهدي بلاده الميدالية الثالثة في البارالمبيك ويحطم رقمه القياسي السابق 

 

وكان الرقم القياسي البارالمبي السابق بحوزة وليد كتيلة أيضا بزمن قدره 15 ث و14 جزءا، حققه في الألعاب البارالمبية في ريو دي جانيرو عام 2016.

التونسي وليد كتيلة يحطم رقمه القياسي السابق في الألعاب البارالمبية
 

ووصف البطل التونسي وليد كتيلة الحصول على الميدالية الذهبية الثالثة في سجله في دورات الألعاب البارالمبية  للجمباز الفني خلا الدورة المقامة حاليا في طوكيو بالإنجاز الرائع.

التونسي وليد كتيلة: سعادتي كبيرة بعد التتويج

وقال كتيلة في تصريحات خاصة لموقع winwin عقب التتويج: "سعادتي لا توصف في هذه اللحظة الرائعة بالتتويج بالذهب في طوكيو، بعد منافسة صعبة وشرسة للغاية، ولكنني نجحت في تقديم مستوى رائع وتمكنت من حسم المركز الأول والتتويج بالذهب، والذي يعتبر بمثابة دافع معنوي كبير للغاية لدي لتقديم أفضل ما لدي في قادم المواعيد".

وتابع كتيلة: "الكل كانوا في قمة أدائهم والمنافسة كانت في منتهى القوة والندية نظرا لتقارب المستوى بين الجميع، والحمد لله نجحت في تحقيق هدفي بالتتويج بالذهب مرة أخرى.. أنا سعيد لرؤية علم تونس يرفرف عاليا في سماء طوكيو بفضل تتويجي بالذهب، هي مجهودات سنوات طويلة من المثابرة".

ومن المنتظر أن يشارك كتيلة يوم 4 سبتمبر/ أيلول في منافسات سباق 800 متر T34 بغرض حصد الميدالية الثانية له في طوكيو، وتعزيز سجله الشخصي في الألعاب البارالمبية.

التونسي وليد كتيلة صاحب مسيرة رائعة في الألعاب البارالمبية

ويملك كتيلة في رصيده الشخصي 4 ميداليات ذهبية بارالمبية حققها في دورة لندن 2012 (100م و200م T34) وفي دورة ريو دي جانيرو 2016 (100م T34)، علما أنه يملك أيضا ميدالية فضية أخرى في سباق 800م T34 أحرزها في دورة ريو دي جانيرو.

شارك: