وليد الركراكي يكشف حقيقة خلافه مع حمد الله

2022-09-23 00:36
وليد الركراكي مدرب المنتخب المغربي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عاد وليد الركراكي، المدير الفني للمنتخب المغربي لكرة القدم، للحديث عن عبد الرزاق حمد الله، نجم الاتحاد السعودي، الذي أثار غيابه عن لائحة "أسود الأطلس" لمباراتي تشيلي وباراغواي الوديتين، جدلا واسعا في الشارع الرياضي بالمغرب.

وأكد الركراكي أنه "لن يظلم" حمد الله، وأنه سيمنحه فرصته كاملة قبل تحديد القائمة النهائية، التي سترافقه إلى نهائيات كأس العالم بقطر، وعليه -في أثناء هذا الوقت- أن يواصل تألقه ويسجل مزيدًا من الأهداف من أجل "إحراجه" على حد قوله، والضغط عليه لاستدعائه إلى المعسكر الإعدادي المقبل لمنتخب المغرب المقرر في أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.

وأوضح المدير الفني لمنتخب المغربي، اليوم الخميس،  في مؤتمر صحفي بمدينة برشلونة الإسبانية، على هامش المران الأخير قبل مواجهة منتخب تشيلي، الجمعة، أنه تحدث مع حمد الله في وقت سابق، وحينها كان اللاعب موقوفا من طرف الاتحاد السعودي.

وقال الركراكي: "أخبرت حمد الله بأنه يدخل ضمن اختياراتي، لكنني استدعيت ثلاثة مهاجمين آخرين في القائمة الحالية، سأقف على مستواهم خلال المباريات الودية، وسيأتي دوره لتجريبه معنا".

وأوضح الركراكي، أنه لن يظلم أي لاعب، وسيختار المهاجمين الأنسب للمنتخب المغربي، من أجل تكوين مجموعة متجانسة بهدف تقديم مونديال يليق بسمعة الكرة المغربية، بغض النظر عن الأسماء التي ستنتقل إلى قطر.

وأبدى الركراكي انزعاجه من النقاش الذي دار حول التمييز بين اللاعبين المحليين أو الذين انطلقوا من الدوري المغربي كحمد الله، واللاعبين المحترفين في أوروبا من أبناء المهجر، وتابع بقوله: "مثل هذا الجدال يجعل بعض الأشخاص يتمنون فشل منتخبهم الوطني".

وأضاف: "يفعلون هذا من أجل أن يقولوا في النهاية هذا مدرب فاشل؛ لأنه لم يوجه الدعوة لهذا اللاعب أو ذاك، كل اللاعبين لدي سواسية حمد الله مثل زياش ومثل أي لاعب آخر".

ويستعد المنتخب المغربي لنهائيات كأس العالم قطر 2022، بمباراتين إعداديتين؛ الأولى ستجمعه بمنتخب تشيلي غدا الجمعة ببرشلونة، فيما يلاقي باراغواي يوم 27 من الشهر الجاري بإشبيلية.

ويخوض المنتخب المغربي نهائيات كأس العالم 2022 بقطر ضمن المجموعة السادسة إلى جانب منتخبات بلجيكا وكرواتيا وكندا.

شارك: